نواب يطالبون الرئاسات الثلاث ومراجع الدين بالتدخل لكشف مصير آلاف المختطفين

طالب نواب من كتلة مختلف، الثلاثاء، الرئاسات الثلاث والقادة الأمنيين ومراجع الدين بالتدخل للكشف عن مصير آلاف المدنيين الذين قالوا إنهم اختطفوا في مناطق ومحافظات عراقية عدة.

وقال النائب حامد المطلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النواب عبد الكريم عبطان وشعلان الكريم وأشواق الجبوري، “منذ 14 عاما وشعبنا العراقي يمر بظروف سيئة بسبب المشروع المعد وأدواته من العراقيين وبسبب سياسيي المصالح الشخصية” مبينا أن “هناك آلاف المختطفين والمحتجزين من الأبرياء في الرزازة والصقلاوية وديالى وبغداد وصلاح الدين وبيجي وسامراء والدور وبلد والطارمية وسليمان بك ومناطق كثيرة آخرها اختطاف سبعة ناشطين مدنيين في البتاوين وسط العاصمة بغداد”.

ودعا المطلك الرئاسات الثلاث والقادة الأمنيين والنواب والسياسيين والمراجع الدينية، إلى “التدخل للكشف عن مصير آلاف المختطفين والمحتجزين المدنيين في مناطق ومحافظات كثيرة”، مؤكدا “ضرورة إيقاف تلك التجاوزات والخروق وانتهاك حقوق الإنسان”.

وتابع المطلك أن “خيارنا الأول هو الوقوف مع الحكومة في أي إجراء يحمي المواطنين ويفرض القانون قبل الذهاب إلى المحافل الدولية وفق القنوات الرسمية”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عبر، اليوم الثلاثاء (9 أيار 2017)، عن قلقه البالغ حيال موضوع اختطاف ناشطين في بغداد، ووجه السلطات الأمنية بإجراء تحقيق عاجل.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم، استمرار القوات الأمنية بالبحث والتحري لكشف مصير الناشطين المختطفين في البتاوين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here