وزير الطاقة الجزائري يصل إلى بغداد

اعلنت وزارة النفط، الاربعاء، عن وصول وزير الطاقة الجزائري الى بغداد للتباحث حول السوق النفطية وزيادة التعاون في مجال الطاقة.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي في بيان له انه “سيتباحث مع نظيره الجزائري سبل تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون المشترك بين البلدين في مجال النفط خلال وصوله اليوم الى بغداد، فضلا عن التشاور وتبادل الاّراء بشأن تطورات السوق النفطية العالمية والتنسيق المطلوب بين المنتجين من داخل وخارج اوبك بهدف اتخاذ القرارات الصائبة التي تسهم في دعم واستقرار السوق النفطية العالمية”.

من جانبه اكد وزير الطاقة الجزائري نورالدين بوطرفة حرص “بلاده على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين”، مبينا انه “سيبحث مع اللعيبي والمسؤولين في وزارة النفط اوضاع السوق النفطية وتبادل الاّراء حول الخطوات القادمة التي يمكن اتخاذها من قبل المنتجين في داخل منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك او من خارجها لدعم اسعار النفط في الاسواق العالمية”.

وتعتبر الجزائر احد دول اعضاء منظمة اوبك وصنفت الجزائر في المركز التاسع من حيث صافي عائدات صادرات النفط لدول منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وذلك في النصف الأول من العام الجاري 2008 بنحو 4 مليار دولار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here