(هل الوطنية هي الحل)؟ (هل جمال الضاري..يثبتها بالتبرأ من عمه حارث..واصف القاعدة منه)؟

بسم الله الرحمن الرحيم

(هل الوطنية هي الحل)؟ (هل جمال الضاري..يثبتها بالتبرأ من عمه حارث..واصف القاعدة منه)؟

سمعنا حتى الملل شعار (الاسلام هو الحل).. وعند التطبيق . .ظهرت لنا داعش وطالبان والقاعدة.. واحزاب الاسلام السياسي بالمنطقة الخضراء ببغداد بفسادها.. والصكاكة والذباحة والانتحاريين والمحاكم الشرعية المرعبة.. والاذرع السياسية لولي الفقيه من مليشيات.. فاقده لاي انتماء غير الولاء للاجنبي الاقليمي.. وجيش الخلافة الاسلامية بوحشيتها وتمييعها للحدود… وقاطعي الرقاب والايدي وراجمي الناس. وغيرها من مظاهر الاسلام السياسي التشريعية والتطبيقية التي .. هي التطبيق العملي (للاسلام السياسي الشرعي)..

لينصدم المسلمين ليس باكذوبة تلك الطروحات.. بل ببشاعتها.. لنجد الاسلاميين يرفعون شعار (الوطنية هي الحل)؟؟ والمواطنة والدولة المدنية؟؟ بدل (الاسلام هو الحل).. ليطرح الاسلاميين قوائم (الوطنية.. الائتلاف الوطني.. الخ).. وليس قوائم تحمل (الاسلامية)..

(فالاسلامي لم يناقش تنظيم الدولة الاسلامية داعش بما فعلت.. لانه يعلم ان النقاش لصالح شيوخ داعش الذين طبقوا الاسلام وشرائعه.. من قطع الرقاب والايدي والرجم .. الخ.. لذلك عمدوا على اخفاء الحقائق).. بعدم النقاش مع شيوخ داعش.. (فالاسلاميين واحزابهم.. لا يعارضون داعش لوحشيتها.. فوحشية داعش هي التزامها.. بتطبيق الشريعة الاسلامية.. واحكامها القانونية.. ولكن معارضتهم لداعش لانها سيطرت على اراضي لاسلاميين اخرين يحكمون بالمنطقة الخضراء ببغداد.. ولانهم يدعمون حاكم اسمه ولي الفقيه خامنئي الايراني.. وليس خليفة المسلمين البغدادي)..

كما كانت المعارضة العراقية السابقة لصدام (تعارض صدام ليس لدكتاتوريته.. بل لانها كانت تريد استبدال حاكم محلي صدام ونظام حاكم البعث.. بحاكم ونظام اجنبي ولاية الفقيه للخميني بالثمانينات).. باعتراف هادي العامري بالصوت والصورة خلال تواجده بالمعارك خلال الثمانينات.. الذي يفخر (بانه يقاتل نيابة عن ولي الفقيه الايراني خميني وانه يذهب اينما يأمره)؟؟

فهل جاء الدور.. لافراغ الوطنية من محتواها.. بعد ان افرغت القومية والاسلامية.. من ذلك.. ام انها اصلا اديولوجيات قومية واسلامية فارغة من اساسها.. وعند التطبيق كشف زيفها؟؟ الجواب هو القسم الثاني..

وهل جاء الوقت (للوطنية) لتنكشف؟؟ .. حيث تمثل اخر معقل للناس ينادون بها بعد ان نادوا بالقومية بمراحل زمنية.. والاسلامية بالمراحل الاخرى.. لينصدم الناس من الاسلاميين والقوميين معا.. وجاء الدور للوطنية والوطنيين.. لينكشف زيفهم ايضا.. واكذوبة الوطنية.. وكما اكدنا سابقا.. الاحتلال الحقيقي (ليست دول الاستعمار) بل هي (الدول التي صنعها المستعمرين ورسموا حدودها).. (فالمغفل الذي يريد وحدة عراق..لا يعرف من اسسه).. (ويدافع عن عراق يسفك تحت وحدته الملايين)..

ويقولون احزاب وطنية او مشروع وطني او قوى وطنية؟؟ عرفوا.. لنا الوطنية بلا زحمة.. وعن اي اوطان؟؟ ؟ ؟ سؤال للذين يتكلمون بالوطنية (تعرفون انتم لا تفقهو شيء). فهناك مكونات قومية ومذهبية مرعوبة.. ومتخوفه بعضها من بعض على خصوصيتها واراضيها وثرواتها.. وكل منها مؤهل ان يكون باقليم او دولة فكيف تريدون مشروع جامع للجميع ولكل مكون يعاني الخوف.. فادرك هذه الححقيقة.. ليس هناك مذاهب اليوم بمنطقة العراق .. بل (مكونات ديمغرافية).. فالمكون الشيعي ليس طائفة بقدر ما هو مكون.. وكذلك السني وكذلك الكوردي.. هذه حقيقة.. ولا حل الا الاقاليم الثلاث..

ونؤكد كما نؤكد دائما.. بان العراق ليس فقط مشروع لدولة فاشلة.. بل مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1920 لحد اليوم.. فقضية منطقة العراق ليس لعدم وجود وطنيين.. (فوطن اسسته قوى اجنبية.. بخرائط الشرق الاوسط القديم.. وملك كفيصل الاول يعترف بعدم وجود شعب بمنطقة العراق بل شعوب.. وكيان مسخ باسم العراق ليس له مؤسس اصلا عند تاسيسه).. فكيف تريدون نفخ الروح بجسد ولدا ميتا باسم العراق كدولة اصلا).. فعبر التاريخ العراق معرف لمنطقة جغرافية وليس دولة.. واتحدى من يقول عكس ذلك.. فهناك شعوب تؤسس دول.. وهناك دول اسستها قوى اجنبية لمصالحها.. هي الدول الفاشلة بالمحصلة ومنها (العراق)..

……………………….

جمال الضاري.. (هل يتبرأ من عمه حارث الضاري) ليثبت (وطنيته)؟؟

ويروج البعض اليوم (لجمال الضاري) (ما يسمى (مشروعه الوطني)؟؟ وهو ابن اخ حارث الضاري.. الذي وصف القاعدة منه وهو منها… فهل يتبرأ جمال الضاري من عمه حارث الضاري.. لدفاعه عن القاعدة.. ؟؟ ام سوف يبرر له ما فعل بكل عين صلفة؟

وسؤال اخر.. جمال الضاري يتحدث عن (مشروعه الوطني)؟؟ الذي يشببه البعض (بمشروع احمد الجلبي) المؤتمر الوطني؟؟ السؤال (هل نجح المشروع الوطني للجلبي حتى ينجح المشروع الوطني للضاري)؟؟

ثم نجد انصار (جمال الضاري).. يتهمون من جاء بعد عام 2003.. تحت عنوان (عملاء المحتل او الاحتلال الذين يحكمون اليوم) ؟ (فهل المجلس وحزب الدعوة والتيار الصدري وكتلة الاحرار والفضيلة وحزب الله ومليشيات ولي الفقيه “الحشد”.. الخ الخ)؟؟ فهل تقصدون هؤلاء الذين يمثلون اجندات لايران ويعلنون ولاية فقيه ايران باغلبهم.. فهؤلاء بالمحصلة اعداء امريكا.. وهم حلفاء لايران عدوة امريكا.. اذن (من حكمنا هم اعداء امريكا وليس اصدقاءها)؟؟ علما (كل المصائب جائتنا من اعداء امريكا وليس من اصدقاءها وحلفاءها)..

ولا ننسى الحزب الاسلامي السني الاخواني.. والتوافق والحوار ومتحدون.. الخ من بقية شلة العملية السياسية السنية.. وكذلك لا ننسى برزاني والاتحاد الوطني .. والديمقراطي.. والخ.. (هؤلاء ايضا يحكمون.. فهل هؤلاء من تقصدونهم بعملاء للمحتل)؟؟

ثانيا.. كيف يريد انصار المشروع الوطني لجمال الضاري.. ان يكون (العراقي وطني.. ويتبنى مشروع وطني)؟؟ وعن اي وطن تقصدون (العراق)؟؟ (عراقكم هذا الذي صنعته بريطانية بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكس بيكو)؟؟ .. نمشي وياكم.. (تتهمون من حكم بانهم عملاء امريكا.. اذن بالمحصلة انتم لا تجدون اي قوى وطنية بالمحصلة غير داعش والقاعدة والبعث الذين لم يدخلون العملية السياسية بعد عام 2003)؟؟ فماذا تقول في ذلك ؟؟فعن اي مشروع وطني بلا زحمة؟؟ تتحدثون بعد ذلك..

اما بخصوص جمال الضاري ؟؟ فهو شخص مشبوه من رجليه لراسه.. اليس كذلك..فعن اي مشروع وطني بلا زحمة تتحدثون عنه ؟؟ و اتحدى جمال الضاري ان يتبرأ من عمه حارث الضاري المقبور الذي وصف القاعدة منه وهو منها؟؟

ونكرر كلامنا بصيغة اخرى.. (اذا كان كل من حكم هم عملاء امريكا)؟؟ (وهم من جلبهم المحتل)؟؟ اذن نسال من هم الذين لم يدخلون العملية السياسية؟؟ كما اشرنا سابقا (البعث والقاعدة وداعش ومشتقاتهم)؟ فهل هؤلاء من يريد البعض المشاركة معهم بملية سياسية وهل هؤلاء اصلا لديهم مشروع يجمعهم (اي القاعدة وداعش والبعث)؟؟ واذ ايتهم البعض هؤلاء ايضا (بانهم عملاء لامريكا واسرائيل والصهيونية الخ الخ ولا ننسى الماسونية) اذن (من حكم عميل امريكي.. من عارض العملية السياسية للمحتل.. عمي امريكي..)؟؟ ليطرح سؤال (من هو الذي يعتبره اعداء امريكا مو عميل امريكي) بلا زحمة؟؟ (الوحش الاخضر اكال الحجر)؟؟

نظرية المؤامرة تجعل من صاحبه اضحوكة ومسخرة..
……………………………………………..

(هل الطائفية فعلا من دمرتنا)؟؟ .. (ام فقداننا للطائفيين هو السبب)؟

ليس لدينا (احزاب طائفة) تحمل (اسم الطائفة.. او مشروع لها)؟؟ بل لدينا (حرامية الطائفة)؟

يدعي البعض بان الطائفية هي التي دمرتنا؟؟ ونتسائل هل يوجد اصلا بمنطقة العراق (سياسيين واحزاب طائفية)؟؟ هل يوجد حزب سياسي جهر بشجاعة بهويته الشيعية مثلا (الحزب العراقي الشيعي؟؟ او الحزب السني العراقي)؟؟ الجواب كلا.. هل هناك مشاريع (للطوائف)؟؟ الجواب كلا.. بل نجد من يرشحون انفسهم (يخدعون المكونات مستغلين مظلومياتها وشعر اخرى بالتهميش) وعندما يصل للحكم (يتبرأ من طائفته.. وحتى من اسمها. . ليبرر فشله وانسلاخه.. وحتى لا يتحمل المسؤولية ما جرى ويجري على المكونات)..

فالطائفي هو من يعمل لصالح طائفته.. ويجلب المكستبات لها.. المادية والعمرانية والاستقرار والامن والرفاهية واعمار مناطق اكثريته التي ينتمي لها مذهبيا؟؟ هل هناك طائفيين بهذا المقياس (الجواب كلا).. اذن لدينا حرامية الطائفة وسراقها.. لدينا انتهازية الطائفة وجحوشها.. وانعكس ذلك بالكوارث.. فلو كان لدينا طائفيين شيعة لكان وسط وجنوب مثل دبي او ماليزيا او على الاقل مثل كوردستان.. ولو كان لدينا طائفيين سنة لكان المثلث الغربي مثل ابو ظبي او كوريا الجنوبية او على الاقل مثل اقليم كوردستان..

ونكرر ملخص ما اكدناه سابقا.. .. الوطني مجرد احمق.. ورضى ان يكون كلب حراسة كما ذكرنا لخرائط المستعمرين التي رسمت بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو الانكلو فرنسية.. فالوطني يقف ضد حق الشعب الكوردي باستقلاله باقليمه كوردستان. .ويقف ضد حق الشيعة العرب باستقلالهم بدول لهم بمنطقة اكثريتهم.. ويقف ضد حق السنة العرب باقليم او بدولة.. الوطني مجرد امعة.. مضرته اكثر من منفعته بل لا منفعة له بل كله مضره.. بالمحصلة نكرر حقيقة (ازمة العراق ليس انه موحد ويراد تقسيمه.. بل مقسم يراد توحيده قسرا).. و(الخائن ليس الذي يريد تقسيم منطقة العراق المقسمة بلا تقسيم)..بل (الخائن الذي يريد الدفاع عن وحدة عراق سايكس بيكو)..
……………………………

(قاسم وصدام والبغدادي).. امثلة لضحايا..(من تجاوز خطوط حمر) (حدود اوطان سايكيس بيكو)

عندما اراد عبد الكريم قاسم.. مجرد اخذ الكويت.. اي التلاعب بخرائط سايكس بيكو.. واوطانها.. (تم قتله.. وحتى قبر .. ما خلوله).. وعندما صدام الغى خرائط الشرق الاوسط باخذه للكويت.. (تم اسقاط حكمه بتحالف دولي.. وحتى قبر لم يبقى له وتم نبشه)..

وعندما تنظيم الدولة الاسلامية للخلافةداعش للبغدادي .. عملت على تمييع الحدود والغاء خرائط الشرق الاوسط بالمناطق التي سيطرة عليها بمنطقة العراق وسوريا.. تم مواجهتها.. بتحالفات دولية (من الشرق الروسي ومن الغرب).. اي (تحالف دولي واقليمي لانهاء داعش بالكامل).. لانها تجاوزت كقاسم وصدام الخطوط الحمر (خرائط الشرق الاوسط القديم- اوطان سايكس بيكو).. اذن القضية ليست نظرية مؤامرة.. بل القضية سؤال (من رسم خرائط الشرق الاوسط القديم .. والتي انتجت دول مصطنعة مثل العراق وسوريا.. الخ)؟؟ الجواب بريطانيا وفرنسا (اليس كذلك). . فهل تعتقدون ان بريطانيا وفرنسا خرجوا من المنطقة وتركوها (بدون ضمان لبقاء تلك الخرائط)؟؟
…………………………..

ماسخي الوطنية (المليشيات).. (تعلن جهارا ولاءها لحاكم ونظام اجنبي.. ثم تدعي انها وطنية)؟

حذرت شخصيا منذ اول يوم من فتوى الكفائي.. من نتائج مسخ الفتوى من قبل ولاية الفقيه الايرانية واتباعهم.. وحذرت من القدسية التي تعطى لمليشيات ولي الفقيه (الحشد الشعبي).. التي هي قوة ايرانية الولاء والهوى.. عراقية التميل..

والغريب المضحك (عندما تتم عملية خطف من قبل احدى المليشيات.. يقولون . .ان الاجهزة الامنية غير مسؤولة عن ما جرى؟؟ ) (المضحك اليست هذه المليشيات جزء من هيئة الحشد الشعبي التي يعترف رئيس الوزراء هي جزء من الاجهزة الامنية الحكومية)؟؟

اذن من يخطف بالنيابة ويقتل بالنيابة هم المليشيات والجماعات المسلحة معا.. نيابة عن احزابها ومليشياتها واصنامها ومافياتها المالية والاجرامية.. للدفاع عن مصالحها وكبت اي صوت يعارضهم ويكشف زيفهم.. المفضوح اصلا.. (فالرعب اليوم يضرب هذه القوى بعد ان اصبح الانتقاد من داخل مكوناتهم التي ينتمون لها.. مما يتطلب تصفية اي صوت معارض.. فهم لا يخافون من الاصوات المعارضة لهم من المكونات الاخرى.. التي تخالفهم مذهبيا وقوميا.. بل يتخوفون من الاصوات المعارضة لهم من نفس مكوناتهم.. مما يتطلب القمع بهذه المرحلة لارعاب الشارع..

……………………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close