أسايش كركوك تعلن تفكيك واحدة من “أخطر” شبكات المخدرات في المحافظة

أعلنت مديرية الأمن الكردي (الأسايش) في محافظة كركوك، عن تفكيك واحدة من “أخطر” شبكات تجارة المخدرات في المحافظة، مشيرة الى ضبط 3 كغم من المخدرات بحوزة الشبكة لدى مداهمتها.

وقال المتحدث باسم المديرية النقيب فرهاد حمه علي إن “قوة من أسايش كركوك، وبالتنسيق مع قسم المخدرات في أسايش أربيل تمكنت، من اعتقال شخصين يقودان واحدة من أخطر شبكات الاتجار بالمخدرات في كركوك وإقليم كردستان”.

وأضاف علي أن “عملية الاعتقال جرت على خلفية اعتقال شخص في أربيل ضبط بحوزته 1 كغم من مادة الحشيشة، وبعد التحقيق معه أرشد القوات الأمنية الى هذين الشخصين في كركوك”، مبينا أن “القوة المنفذة للواجب ضبطت 3 كغم من المخدرات بحوزتهما عند اعتقالهما في حي العسكري وسط كركوك”.

وأوضح علي أن “المعتقلين اعترفا بأنهما كانا ينقلان المخدرات من منطقة حدودية بقضاء بنجوين الواقعة في محافظة السليمانية قرب الحدود العراقية الإيرانية”، مبينا أنهما “نقلا الى مركز احتجاز تمهيدا لمحاكمتهما”.

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث 2003، جراء التراخي الأمني الأمني الذي ساد في تلك الفترة، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة ترانزيت لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here