إطلاق سراح رجل دين كوردي مثير للجدل في دهوك

اعلنت مصادر اعلامية كوردية، يوم الخميس، عن ان اطلاق سراح رجل دين كوردي مثير للجدل يدعي الاختصاص بالطب النبوي بكفالة، اعتقل قبل عشرة ايام بناء على شكوى من وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان.

وقالت تلك المصادر ان الملا علي كلك اطلق سراحه اليوم من سجن اصلاح الكبار في محافظة دهوك بكفالة، لافتة الى انه طلب منه عدم ممارسة عمله في “الطب النبوي”.

واشارت الى ان اطلاق سرح الملا علي كلك تم بعد ظهر اليوم الخميس، لافتة الى انه نقل الى داره رفقة سيارتي لاندكروزر.

واضافت ان دائرة الاصلاح طالبت الملا علي بترك العمل وعدم الظهور على وسائل الاعلام، موضحة ان الملا علي لم يقرر المثول لهذا الطلب لذلك تم اطلاق سراحه بكفالة.

ونقلت تلك المصادر عن رئاسة محكمة دهوك قولها ان الملا علي اعتقل بعد ورود شكوى ضده من قبل وزارة الصحة في حكومة الاقليم، وتم اطلاق سراحه بكفالة لغاية يوم محاكمته التي من المقرر ان تجري في السادس من شهر حزيران المقبل.

واوضحت ان اعتقال الملا على كان وفق المادة 456 من قانون العقوبات الخاصة بالاحتيال على الناس، مشيرة الى ان التهمة اذا ثبتت ضده فانه قد بواجه حكما بالسجن مابين سنة الى خمس سنوات.

وكانت الشرطة قد القت القبض على “ملا علي كلك” في الثاني من الشهر الجاري وادعته بالحبس في مركز شرطة ناحية “كلك”.

وسجلت عشرات الدعاوى ضد “ملا علي” بسبب علاجات خاطئة قدمها للمرضى وكان اخرها توجيهه لامرأة بأكل المناديل الورقية او ما يسمى “الكلينكس” مما تسبب بتدهور حالتها الصحية ونقلها للمستشفى.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوات تظهر لحظة القبض المذكور والمعروف لدى أوساط شعبية في إقليم كوردستان على انه معالج “بارسايكولوجي” لحالات ما تسمى “الحسد ومس الجن وابطال السحر، وفك المربوط”، وغيرها من الحالات الغريبة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here