السعودية : من حق ترامب المرور فوق الكعبة او زيارتها دون نية العمرة .

اعلنت السعودية بان طائرة الرئيس الامريكي يحق لها المرور فوق الكعبة والدوران حولها كجولة سياحية اذا رغب الرئيس الامريكي بذلك رغم القانون السعودي يمنع الطائرات الاجنبية من المرور فوق الكعبة .
وحسب فتوى كبار هيئة العلماء السعودية التي تقول بانه (لا يجوز للطائرات التي تحمل مسافرين غير مسلمين او غير مختانين من المرور فوق الكعبة لانه انتهاك لحرمة وقدسية الكعبة ) ولهذا تمنع السعودية شركات الطيران الاجنبية من عبور اجواء مكة بسبب هذه الفتوى ، وما اثير من لغط واعتراضات قبل ثلاث ايام حول مرور طائرة اسرائيلية خاصة فوق الكعبة ودورانها عدة مرات حول الكعبة الشريفة وهي تحمل وفدا اسرائليا مشاركا في ندوة سياسية عقدها مركز محمد بن سلمان للبحوث الاستراتيجية و الدينية في الرياض تحت عنوان ( المهدي اكذوبة شيعية الاديان براء منها ) اعلنت هيئة العلماء السعودية ان مرور الطائرة الاسرائيلية فوق مكة طبيعي لان المسافرين هم حاخامات وهم مختونون ( الختان واجب للرجال في الديانة اليهودية ) وان الفتوى تسمح للمسلمين و المختونين بذلك وبالتالي فان من اعترض هو ليس من اهل العلم .
اما السماح لطائرة الرئيس الامريكي للمرور و الدوران حول الكعبة فقد اوعز الى الفتوى التي صدرت اول من امس من احد كبار شيوخ هيئة علماء السعودية و التي نشرتها غالبية الصحف الخليجية و التي يقول فيها كبار الوهابيين بان الرئيس الامريكي هو جند من جنود الله حيث في نيته جمع رؤوساء الامة الاسلامية وحل مشاكلها مع التشيع و الشيعة وبالاخص ايران ولذلك هو مدافع عن الاسلام و المسلمين وهو غير مشمول بفتوى منع المرور فوق مكة بل وان شخصا بهذه المواصفات الحسنة وحسب فتاوى شيخنا الكبير يحق له الطوفان حول الكعبة دون نية العمرة ودون لبس الاحرام كما هناك شرطة تحمي الحرم وهي تلبس لباسا عسكريا وليس احراما ) .
هذا وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خاصة و الخليج عامة بهذه الاخبار حيث اكثرها تؤيد القرار مادام ترامب سينهي ايران وسوريا حسب قولهم فيما اعلن الكثير استغرابهم من وجود فتوى وهابية تمنع الخطوط الاجنبية من المرور في اجواء مكة لانها تحمل مسافرين غير مسلمين بينما اقترحت احدى التغريدات بان يشكل محمد بن سلمان هيئة طيران تحت اسم ( هيئة كشف العورة ) وذلك لمعرفة ديانة المسافرين .
طبعا من حق كل دولة ان تمنع الطيران فوق مناطق محددة تعتقد هي باهميتها ولكن مكان مثل الكعبة المشرفة فقد كان من المفترض ان يؤخذ رأي الازهر كذلك على الرغم من اننا لا نرى اي ضير من مرور الطائرات بمختلف ركابها فوق الكعبة اذا كان خط سيرها من هناك لان الانسان هو خلق الله والتزامه الديني موضوعا اخر ولكن في السعودية لا يمكنك المناقشة ولا الحوار مع المطاوعة اليد الضاربة لال سعود .
الى وقت كتابة هذه الكلمات تمت تسمية 13 طفلة في السعودية مولودة بأسم ايفانكا تيمنا بابنة الرئيس ترامب و7 صبية بأسم ترامب تيمنا بالرئيس فيما رفضت احدى دوائر التسجيل طلب سعودي تسجيل ابنه بأسم دونالاند حيث قال له الموظف لايجوز هذا اسم كافر فقال له طال عمرك هذا ضيف الملك سلمان طال عمره فقال الموظف هالحين ممكن نسجله دونالد لكن وش القبيلة ؟ فضحك الجميع حسب قول والد الطفل .
الرئيس الامريكي سيزور السعودية واسرائيل والفاتيكان اي انه سيزور مقرات الديانات الثلاث فبماذا سيرجع ؟ فلو رجع يهوديا ومسيحيا فان الامر يهون اما ان يرجع وهابيا فهنا تكمن المشكلة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here