العبادي يبحث مع خلية الاستخبارات الاجراءات الكفيلة لردع عمليات الخطف

ناقش رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مع خلية الاستخبارات الوطنية الاجراءات الكفيلة لردع عمليات الخطف والجريمة المنظمة.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان إن الأخير “ترأس، اليوم، اجتماعاً لخلية الاستخبارات الوطنية”، مشيراً الى أن “الاجتماع ناقش الجهد الاستخباري في مواجهة العمليات الارهابية ضد المدنيين وعمليات الخطف والجريمة المنظمة والاجراءات الكفيلة بردعها والقضاء عليها وكشف الجهات الخاطفة”.

وأضاف، أن “الاجتماع أكد على زيادة الجهد الاستخباري لكشف هذه الجرائم ومن يقف وراءها وتوزيع الموارد الاستخبارية بين الحرب على الارهاب والجريمة المنظمة لوجود ترابط بينهما، بالاضافة الى رسم خارطة متكاملة للعمل الاستخباري للقضاء على بؤر الجريمة التي يتم التعامل معها كالارهاب”.

وتابع، أنه “تم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوجيهات التي تصب في كشف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمواطنين”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق من، اليوم الخميس، عن تشكيل خلية متخصصة لكشف “جرائم الخطف”، مشيرة إلى أن وزير الداخلية قاسم الأعرجي وجه بتزويد هذه الخلية بكافة الإمكانيات المادية والبشرية والتقنيات الحديثة.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر عمليات خطف للمدنيين وسرقة للسيارات والأموال من قبل عصابات مجهولة، فيما تعلن وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد عن تحرير مختطفين واعتقال العديد من تلك العصابات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here