النجيفي: التحالف الشيعي اتبع سياسة احتكار السلطة في البلاد

ذكر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ان التحالف الشيعي قام باحتكار السلطة، وكان سببا بعدم نجاح النظام السياسي في البلاد.

وقال النجيفي ان التحالف الشيعي اتبع سياسة احتكار السلطة، وهذا كان سببا بعدم نجاح النظام السياسي في البلاد، مضيفا ان بعض القيادات الشيعية حاولت ركب الموجة والاعتداء على المنظومة الدستورية العراقية.

واضاف، ان العبادي لم يتصد للفاسدين والطائفيين وهناك انعدام للثقة بين الاطراف السنية والشيعية، مؤكدا “ان العبادي اخل بالاتفاق مع السنة ولم يستطع معالجة الازمات الداخلية وجاء بـ”الحشد الشعبي” بدلاً من “الحرس الوطني”.

وتابع قائلا، ان العبادي استهدف نواب الرئيس وبعض قرارات الاصلاح كانت متناقضه مع الدستور، مضيفا ان رئيس الوزراء و “الشيعة” وعدوهم بحل قضية الهاشمي والعيساوي ولكنهم نكلوا الوعد.

وقال، ان الاحكام التي صدرت بحق طارق الهاشمي ورافع العيساوي كانت سياسية، مضيفا، “ان الشيعة نكلوا بجميع الاتفاقيات التي جرت بيننا”، بحسب تعبيره.

وحول عمليات استعادة الموصل قال نائب رئيس الجمهورية، ان حرص القوات الأمنية على الوضع الإنساني في معركة الموصل خلقت بيئة جيدة مع سكان المدينة، بالرغم من بعض الاخطاءالعسكرية التي وقعت فيها القوات الامنية في الجانب الايمن بسبب استخدام القوة المفرطة.

وأكد، ان الفضل الاكبر يعود الى قوات مكافحة الارهاب في استعادة اغلب مناطق الموصل، مشددا على اهمية دور التحالف الدولي في تقليل الخسائر وانجاح معركة القوات العراقية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here