النجيفي: العبادي تعهد بمعالجة قضية رافع العيساوي وستتم إعادة حقه

كشف نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل تشكيله الحكومة وعودا بـ”معالجة” قضية وزير المالية الأسبق المطلوب للقضاء رافع العيساوي، مشيرا إلى أن العبادي وصف العيساوي بـ”المظلوم”، فيما أبدى ثقته بأن تتم إعادة “الحق” له.

وقال النجيفي إنه “قبل تشكيل الحكومة الحالية تكلمنا مع رئيس الوزراء بشأن الملفات التي عرضت وحكم فيها رافع العيساوي”، مبينا أن العبادي “قال إنه شخص مظلوم واستهدف سياسيا والقضية مفبركة وسأعالج هذا الموضوع حال استلامي لمنصبي، لكن مرت ثلاث سنوات دون أن تحل”.

وأضاف النجيفي أن “هناك ضغطا سياسيا مارسته الحكومة السابقة ليس فقط مع العيساوي وإنما مع الهاشمي وغيرهما بطريقة طائفية للسيطرة على الدولة”، مؤكدا أن “الحق سيعاد لهم وسيعرف العالم أنهم أبرياء”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، في (1 كانون الأول 2015)، أن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بالسجن سبع سنوات بحق رافع العيساوي ومتهمين معه.

يذكر أن النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف كشفت في (25 أيار 2015)، عن إسقاط أكثر من 20 تهمة ضد العيساوي باستثناء واحدة، فيما أكدت أن القضاء العراقي ليس له علاقة بتسقيط تلك التهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here