خالد المفرجي: الداخلية تعيد 450 منتسبا لشرطة كركوك إلى الخدمة

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك، خالد المفرجي، أن وزير الداخلية وافق على إعادة 450 منتسبا من شرطة كركوك إلى الخدمة، مضيفا أن الأوامر الإدارية ستصدر في غضون أسبوع.

وأوضح المفرجي في تصريح أنه “تم تجميع 450 شرطيا عادوا إلى الخدمة في كركوك وتسليحهم وتدريبهم من قبل وزراة الداخلية وشرطة المحافظة، إلا أن الأوامر الإدارية لم تصدر حتى هذه اللحظة لذا تطلب الأمر التدخل وطرح موضوع عودتهم في لقاء مع وزير الداخلية قاسم الأعرجي”.

وأضاف المفرجي أن الوزير وافق بشكل مباشر وفوري على طلب إعادتهم إلى الخدمة، مؤكدا أنه في غضون أسبوع سيتم التحاقهم بالخدمة وإشراكهم في عمليات الاستعادة ومسك الأرض في الحويجة، حسب قوله.

وبخصوص أسباب تركهم للخدمة، قال المفرجي إن “هؤلاء المنتسبين هم من قضاء الحويجة وكانوا منتسبين سابقين في شرطة القضاء، ولكن الظروف أجبرتهم على ترك الخدمة بسبب سيطرة داعش على المناطق العربية من القضاء، ومن ثم عادوا بعد شهر إلى كركوك وقدموا طلبات بالعودة إلى الخدمة، وحصلت الموافقة بالفعل ولكن دون صدور أوامر إدارية”.

وكان المكتب الإعلامي للنائب خالد المفرجي، قد نشر على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الثلاثاء (9 أيار 2017)، كتابا لطلب قدمه إلى وزير الداخلية من أجل النظر في قضية المنتسبين وقد وقع الأخير موافقا على إعادة ضباط ومنتسبي الشرطة من عرب كركوك إلى الخدمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here