قائممقام كركوك يطالب بإنسحاب حزب العمال الكوردستاني من المدينة

أعلن قائممقام كركوك، كامل ساليي، عن رفضه لتعليق علم حزب العمال الكوردستاني داخل محافظة كركوك، مطالباً بإنسحابهم من المدينة، وان يعودوا الى أماكنهم التي جاؤا منها.

وقال ساليي، في رده على سؤال حول تواجد عناصر حزب العمال الكوردستاني في المدينة، فقال “اننا نشكر حزب العمال الكوردستاني اذا كان قد شارك في اي معركة كانت، ولكن عليه ان يعود الى اماكنه بعد انتهاء هذه المعارك، فكركوك ليست منطقة مناسبة لنشاطات حزب العمال الكوردستاني، عليه ان يحاول نيل اهدافه في المناطق التي جاء منها أولاً وليس في كركوك”.

وحول تعليق علم حزب العمال الكوردستاني في احدى مناطق محافظة كركوك، قال ساليي: “لا يسمح لحزب العمال الكوردستاني ان يرفع علمه بدون ان يأخذ اذنا أو يسمح له بذلك”.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، عن رفض بلاده تعليق حزب العمال الكوردستاني، أعلامًا، وملصقات لزعيمها عبد الله أوجلان، في مركز محافظة كركوك.

وقال، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة بغداد، إننا “لا نقبل بمثل هذه الأعمال، لأنها ستفتح الباب لصراعات جديدة، لا نريد الدخول في اشتباكات مع الـ PKK، ولا نسمح لهم بالقيام باي نشاط معادِ لتركيا وذلك وفق الدستور العراقي”.

ترجمة وتحرير: زياد الحيدري

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here