مكتب العبادي يرد على النجيفي

رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، على ما قاله نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي في برنامج “زاوية اخرى”، فيما نفى تصريحاته بشأن تعهد العبادي بالتدخل في الملف القضائي.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان ان “موقف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي واضح وثابت بشأن السلطة القضائية وضمان استقلاليتها وعدم التدخل في عملها باي شكل من الأشكال استنادا الى مبدأ الفصل بين السلطات”، مبينا انه “لا صحة لما يقال خلاف ذلك”.

ونفى الحديثي “تصريحات اسامة النجيفي التي نشرت بشأن تعهد العبادي بالتدخل في هذا الملف القضائي او ذاك”، مشيرا الى ان “القضايا المثارة ضد سياسيين ومسؤولين سابقين هي في صميم اختصاص السلطة القضائية، وحسم هذه القضايا يندرج في إطار صلاحيات القضاء وسلطاته التي حددها الدستور”.

وكان نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي كشف، أمس الأربعاء، عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل تشكيله الحكومة وعودا بـ”معالجة” قضية وزير المالية الأسبق المطلوب للقضاء رافع العيساوي، مشيرا إلى أن العبادي وصف العيساوي بـ”المظلوم”، فيما أبدى ثقته بأن تتم إعادة “الحق” له.

فيما عدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس، “تعهدات” العبادي بـ”تبرئة” وزير المالية الأسبق المطلوب للقضاء رافع العيساوي بأنها “تدخل سافر” في عمل القضاء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here