أردوغان: قد ندخل مناطق سنجار وتلعفر اذا ما تعرضنا لأي تهديد من هناك

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن بلاده ستواصل مكافحة كافة التنظميات “الإرهابية” في الداخل والخارج، وان تركيا لن تسمح بتسليح مقاتلي وحدات حماية الشعب .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده أردوغان، في العاصمة أنقرة، قبيل توجهه إلى الصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، الذي سينعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وأوضح الرئيس التركي، أن “التهديدات في شمالي سوريا، ليست موجّهة ضد الولايات المتحدة أو روسيا، وإنما تستهدف تركيا والسوريين”. بحسب تعبيره.

وفيما يتعلق بقرار البيت الأبيض تسليح مقاتلي وحدات حماية الشعب، أكد أردوغان أنها خطوة تتعارض مع علاقاتنا وتفاهماتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وأضاف أنه “سيعقد اجتماعاً مهماً مع نظيره الأمريكي دونالد ترمب، للوقوف عند قضية مكافحة قوات الـ PYD الموالي لحزب العمال الكوردستاني”، مضيفاً أنه “ليس من الصواب رؤية حليفتنا الولايات المتحدة الأمريكية جنباً إلى جنب مع تنظيم إرهابي”.

وتساءل أردوغان هل هناك دولة تكافح داعش مثلنا؟ لا، جميعهم يتحدثون فقط، مشدداً على أن بلاده تكافح التنظيم “الإرهابي” على أعلى المستويات.

وأردف “لن نتوقف، كما قلت في السابق، وقد ندخل مناطق سنجار وتلعفر في ليلة على حين غرة فيما لو رأينا تهديدا من هناك، إذا لم نفعل ذلك فإن التهديد ضدنا سيستمر”.

وحول تسليم “فتح الله غولن” إلى تركيا، أوضح أردوغان أنه سيبحث الملف مع الرئيس ترامب وسنقدم وثائق ومعلومات عن المنظمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here