التوقعات الجوية للأيام الاربعة المقبلة

توقعت هيئة الأنواء الجوية طقساً صحواً غداً السبت مع بعض قطع من الغيوم في المناطق كافة، مشيرة الى أن البلاد تتأثر بإمتداد مرتفع جوي قادم من تركيا يستمر الى يوم الثلاثاء المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة أن “البلاد تتأثر غداً بامتداد مرتفع جوي من تركيا، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متفرقة من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأضاف البيان أن” تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي القادم من تركيا يستمر يوم الأحد المقبل، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط احيانا الى (30-40) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق “.

وأوضح أن” تأثير المرتفع الجوي المذكور سابقا يضعف يوم الاثنين المقبل بسبب تقدم امتداد منخفض جوي من البحر الأحمر، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق “.

وأشار بيان الهيئة الى ان تأثر البلاد بالمنخفض الجوي اعلاه يستمر يوم الثلاثاء المقبل، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق “.

وشهد العراق خلال الصيف الماضي إرتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة إذ بلغت ذروتها نهاية شهر تموز 2016 الى 53 درجة مئوية في بعض المناطق،فيما شهد عواصف ترابية كثيفة على إثر قلة تساقط الامطار في المناطق الغربية من البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here