الحشد الشعبي يعلن انطلاق عمليات “محمد رسول الله الثانية” غرب تلعفر

أعلنت قيادة الحشد الشعبي، الخميس، انطلاق عمليات “محمد رسول الله الثانية” لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها اقصى غرب قضاء تلعفر في محافظة نينوى من قبضة تنظيم “داعش”.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان إن “قيادة الحشد الشعبي تعلن انطلاق عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها اقصى غرب قضاء تلعفر”، مبينا أن “العمليات انطلقت بأربع محاور باتجاه القيروان بمشاركة ألوية الحشد و بإسناد طيران الجيش العراقي”.

وأوضح اعلام الحشد الشعبي أن “الألوية المشاركة هي اللواء 2 اللواء 3 اللواء 11 اللواء 10 اللواء 21 اللواء 5 اللواء 41 اللواء 42 اللواء 46 اللواء 47 اللواء 40 اللواء 26 اللواء 15 اللواء 14″، مشيرا في ذات الوقت الى أن “ألوية الحشد الشعبي تتقدم بأتجاه قرية ام الشبابيط غرب تلعفر وتحاصرها بشكل كامل استعداداً لاقتحامها”.

ولفت بيان اعلام الحشد الشعبي إلى أن “ألوية الحشد تتحرك بدعم و اسناد طيران الجيش العراقي مستخدمة آليات ثقيلة وأسلحة حرارية في عملية تحرير القيروان”، مؤكدا أن “ألوية الحشد الشعبي في المحور الشمالي تتقدم بانسيابية عالية باتجاه قرية ام الشبابيط وسيطرت في بداية المعركة على اعتدة واسلحة تابعة لعناصر داعش بعد ان تركوها وانسحبوا من السواتر الامامية للقرية”.

وأوضح أن “ألوية الحشد الشعبي باشرت بتضييق الخناق على مسلحي داعش في القيروان بهدف تحريرها وصولا إلى الحدود السورية غرب الموصل”، مبينا أن “الألوية عثرت على مخبأ للاسلحة والاعتدة تعود لعناصر داعش شرق ناحية القيروان”.

من جهته قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله، في بيان مقتضب “على بركة الله انطلقت قطعات الحشد الشعبي وباسناد طيران الجيش بتنفيذ عملية واسعه لتحرير مناطق القيروان والبعاج”.

وكانت قيادة الحشد الشعبي قد اعلنت، في الثامن والعشرين من نيسان الماضي، عن انطلاق عمليات (محمد رسول الله) والتي استمرت نحو 48 ساعة تمكنت قوات الحشد خلالها من تحرير قضاء الحضر والمدينة الاثرية فيه والمناطق والقرى المحيطة به.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here