الكشف عن ملفات “فساد” بإحدى شركات وزارة الصناعة

كشف مصدر نيابي، الجمعة، عن ما وصفها بأنها ملفات “فساد” في شركة “أور” إحدى تشكيلات وزارة الصناعة، مؤكدا دعمها بالوثائق، فيما لفت الى إحالة تلك الملفات الى مفتش النزاهة العامة لمتابعتها.

وقال المصدر إن “مدير شركة أور حسب كتاب مجلس الوزراء يتسلم جميع النحاس من كل الشركات، وهو يستغل هذا القرار ويقوم باعطاء كتب تخاويل تحميل النحاس بختم الشركة ويتم تهريبه بدون وصوله الى الشركة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه “عند إرسال كتاب الى الشركة النحاسية نفت وجود أي كشوف مسبقة ولا أي دعوة من النحاسية”، مشيرا الى “إرسال كتاب رسمي مع سيارات ومخول من شركة أور لتحميل النحاس بالاتفاق مع التصاريح الأمنية، لكن الكتاب وصل الى مدير النحاسية وأرسل الجواب انه لا علم لهم بالحمولات ولا السيارات المرسلة”.

وأكد المصدر، أن “الملف حاليا عند المفتش العام لوزارة الصناعة”، لافتا الى أن “هذا المدير يتسلم رواتب مدير عام أصالة لمدة سنة وهو مدير بالوكالة، وهذا الأمر هو ثاني ملف عند المفتش العام في وزارة الصناعة ومفتش النزاهة العامة ويتم حاليا التحقيق فيهما”، مؤكدا “إحالة ملفات إثبات الفساد الى مفتش النزاهة للتحقيق فيها”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (11 نيسان 2017)، مضي حكومته بمحاربة الفساد ومحاصرة “أذرعه”، متعهدا باسترجاع “ما سرقه الفاسدون”، فيما اتهم “البعض” بمحاولة إعاقة جهود الدولة الرامية لتنشيط القطاع الاستثماري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here