المرجعية تحذر من الانجرار وراء دعاوى “باطلة” تنسب نفسها لـ”الإمام المهدي”

حذر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، من الانجرار وراء دعاوى وصفها بأنها “باطلة ومزيفة” تنسب نفسها لـ”الإمام المهدي”، مشددا على أن الأمة التي ينتشر فيها الجهل “لا تفلح”، فيما دعا الناس البسطاء والشباب الى التعلم وأخذ الامور من مصادرها وليس من “الدجالين”.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني، “الحذار من الاغترار بالدعاوى المزيفة التي تنسب نفسها للإمام المهدي”، مشيرا الى أن “الجهل الثقافي والبساطة في العقيدة المأخوذة عن طريق غير صحيح تؤدي للوقوع في فخاخ الدجالين”.

وأضاف الصافي، أن “العقيدة عقيدة أنبياء وعلى كل عاقل أن يدافع عنها ويبين حقيقة الأمور أمام بعض العقول النتنة والأقزام الذين ينسبون أنفسهم للإمام المهدي”، مبينا أن “الأمة التي ينتشر فيها الجهل امة لا تفلح”.

وشدد الصافي على “ضرورة أخذ الأمور من حقيقتها ومصادرها، خاصة وأن العلماء وأهل العقائد الحقة في كل مكان”، متسائلا “هل نترك هؤلاء ونذهب الى بعض الدجالين”.

وتابع الصافي، “بعض هذه الأشياء تسخف هذه العقيدة وتهزها لان الذي يدعي إنسان نكرة”، مخاطبا من وصفهم بالبسطاء من الناس والشباب بالقول، “عليكم أن تتعلموا ولا بد أن تكون لكم دراية وعلم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here