التربية تعلن إجراء امتحانات سنجار داخل القضاء

وجه وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي، اليوم، بإجراء الامتحانات العامة لطلبة السادس الابتدائي من ابناء سنجار في داخل القضاء تخفيفا عنهم، ويؤكد على انجاز امتحانات ابناء سنجار وبقية المدن المستعادة بالشكل المطلوب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير التربية، الجمعة (12 ايار 2017)، ان قرار اجراء امتحانات طلبة السادس الابتدائي من ابناء سنجار في داخل القضاء يأتي من اجل التخفيف عن التلاميذ وذويهم من الذين واجهوا صعوبات كبيرة قبل وبعد استعادة سنجار، مؤكدا انه يمثل مساهمة في دعمهم نحو اتمام دراستهم وتحقيق النجاح والتفوق المطلوبين.

كما وأضاف البيان بان وزارة التربية حريصة على انجاز امتحانات ابناء سنجار وبقية المدن المستعادة بالشكل المطلوب، مضيفا بانها استكملت كافة متطلبات ذلك.

جدير بالذكر ان تنظيم داعش سيطر على سنجار في 3 اب من عام 2014 وبعد دخوله القضاء بدأ التنظيم بارتكاب المجازر ضد سكان القضاء الايزيديين، واختطف النساء وأخذهم سبايا لتوزيعهم على مقاتليه، واعتبر هذا الفعل من أبشع الصور في التاريخ العراقي، وادانت الأمم المتحدة الجرائم المرتكبة واعتبرتها جرائم تصل إلى درجة جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية وتتضمن الإبادة الجماعية، واستعادت قوات البيشمركة ووحدات حماية الشعب الكوردية وبإسناد من القوات الأميركية قضاء سنجار في يوم الجمعة 13 تشرين الثاني 2015.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here