الكويت تمول إنشاء جناح في مستشفى الطوارئ باربيل

أعلنت قنصلية دولة الكويت في اربيل تمويل دولة الكويت إنشاء جناح خاص في مستشفى الطوارئ بمدينة اربيل بغية استقبال اكبر عدد من المصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل عمر الكندري في تصريح لوكالة (كونا) الرسمية انه “في اطار اهتمام دولة الكويت بالنهوض بالواقع الصحي وتقديم المساعدات الطبية للنازحين العراقيين بادرت دولة الكويت بإنشاء جناح (الكويت) في مستشفى الطوارئ باربيل”.

وأوضح ان ذلك يأتي “لتخفيف الضغط الناتج عن العمليات العسكرية الجارية في الموصل على مستشفيات اربيل”.

واضاف الكندري ان دولة الكويت قامت بإنشاء الجناح وتوفير جميع مستلزماته ليتم خلاله تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمصابين من مدينة الموصل واطرافها، مشيرا إلى ان العمل في المشروع في مراحله النهائية وسيتم افتتاح الجناح في غضون الايام القادمة.

وذكر ان انشاء الجناح جاء تلبية لطلب وزارة الصحة بحكومة اقليم كوردستان العراق لقلة الصالات المخصصة للطوارئ في مستشفيات المدينة بسبب الضغط المتزايد عليها في الاقليم لاستقبالها المصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل وأطرافها.

واكد ان لدى دولة الكويت خطة طموحة في تقديم المساعدات الانسانية في جميع المجالات للنازحين العراقيين خصوصا في مجال الصحة.

وذكرت وزارة الصحة بإقليم كوردستان في بيان انها قدمت خلال السنوات الثلاث الماضية خدمات صحية لأكثر من مليون و800 ألف نازح ولاجئ إضافة الى استقبال الإقليم أكثر من 130 ألف نازح بعد بدء عملية تحرير الموصل، مشيرا إلى أن مستشفيات الإقليم تقدم خدمات بنسبة 60 في المئة للنازحين حاليا.

وأكد البيان أن حكومة الإقليم لا تستطيع تحمل عبء أكبر، داعيا دول العالم والمنظمات الدولية والحكومة العراقية إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإقليم كوردستان.

وكانت مديرية صحة محافظة اربيل أعلنت في وقت سابق أن عملية تحرير الموصل وتدفق اعداد كبيرة من النازحين على مستشفيات أربيل تسببا في نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية لديها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here