المسيحيون يرفعون دعوى ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي

قدم العشرات من العوائل المسيحية في بغداد اليوم، دعوى ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، على خلفية ما سموه بخطاب”تحريضي” له ضد المسيحيين.

وحصل مراسلنا على نسخة من دعوى مقدمة لعشرات العوائل المسيحية في بغداد، لقاضي تحقيق بغداد، ضد تصريحات لرئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، مؤكدين فيها “ان الموسوي بتصريحاته ضد المسيحيين يعمل على شق الصف واللحمة الوطنية”.

وجاء في الدعوى ايضا، “نحن العوائل المسيحية في بغداد نقدم شكوى لكم حول تصريح رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، لانه ومن خلال تصريحاته الطائفية عمل على شق الصف واللحمة الوطنية والسلم الاجتماعي بين ابناء ومكونات الشعب”.

وشددت العوائل قائلة، “انه وفي حال تعرضت العوائل المسيحية في بغداد والمحافظات الاخرى، الى اي اذى او ترحيل قسري، فأننا نحمل الموسوي مسؤولية ذلك”.

وجاء في الدعوى ان 180 عائلة وقعت على الشكوى ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي.

وكانت “كتلة الوركاء الديمقراطية” النيابية، دعت امس الجمعة، رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي الى الاعتذار عن تصريح يخص المسيحيين، معتبرة إياه “مقاربا” لما اقترفه تنظيم “داعش” بحق أبناء الديانة المسيحية والمكونات غير المسلمة.

يذكر ان وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت تصريحات لرئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، مفادها أن أحكام الإسلام تجاه المسيحيين واضحة وهي “إشهار إسلامهم أو دفع الجزية أو القتل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here