مجلس ديالى يدعو الحكومة لتسليح الحشد العشائري في المناطق المحررة

دعا رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الحكومة والقيادات الامنية العليا لتسليح عناصر الحشد العشائري في المناطق المحررة بالمحافظة، من اجل تأمينها وضمن عدم عودة داعش اليها.

وقال الدايني ان “الحشد العشائري في مناطق ديالى المحررة من تنظيم داعش لاسيما الشمالية والشمالية الشرقية منها، لا يمتلك سوى اسلحة خفيفة نوع كلاشينكوف صينية وعراقية قديمة، مقارنةً بما يمتلكه تنظيم داعش من معدات وأسلحة متوسطة وثقيلة متطورة وعالية الدقة”.

واضاف أن “تفوق داعش الارهابي على الحشد العشائري من ناحية الأسلحة سيجعل المناطق المحررة في ديالى امام موقف محرج، اذا حصل ما لايحمد عقباه من خرق او هجوم مفاجئ على هذه المناطق من قبل عناصر التنظيم الارهابي”.

وبين ان “الحشد العشائري في ناحية العظيم، كان له موقف مشرف مؤخرا بعمليات تطهير مطيبيجة، حيث شارك بالعملية بأسلحة قديمة بالرغم من انه لا يحصل على اية رواتب او دعم مادي من الحكومة”.

ودعا الدايني الجهات الحكومية والقيادات الامنية العليا الى “وضع خطة تسليح جديدة تمكن الحشد العشائري من مواجهة تنظيم داعش بقوة، ومنعه من التسلل، وايجاد موطئ قدم لعناصره في اطراف المناطق المحررة من محافظة ديالى”، مشيراً الى ان “التهاون في هذا الامر سيجعل المناطق المحررة في خطر، ومن الممكن ان تشهد موجة نزوح جديدة اذا ما تعرضت لهجمات جديدة لداعش بالفترة المقبلة”.

وكان تنظيم داعش قد شن خلال الاسابيع الماضية عدة هجمات، استهدفت نقاط امنية مرابطة للحشد العشائري في عدة مناطق محررة بمحافظة ديالى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here