المالكي يجدد من النجف رفضه “تعطيل” الانتخابات ويحذر من “مؤامرة مخفية”

جدد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، رفضه أي “تعطيل” للانتخابات، محذرا من وجود “مؤامرة مخفية” تسعى لتحقيق ذلك وفتح الباب أمام “التدخلات”، فيما دعا إلى إلغاء مبدأ “الأقلية والأكثرية” بين العراقيين.

وقال المالكي في كلمة له خلال “الملتقى الوطني للمصالحة الوطنية” الذي عقد في النجف، “إننا يجب أن نتجاوز كل العقبات التي وضعها الإرهابيون والفاسدون، وإن شعبنا صمم على مواجهة التحديات والفكر التكفيري والاقصائي”، لافتا إلى أن “على العراقيين أن يرفضوا أي تعطيل للانتخابات لان المؤامرة المخفية ربما تقف خلف عملية تعطيلها لفتح الباب أمام التدخلات”.

وأضاف المالكي “أننا اليوم أصبحنا على قاعدة مشتركة ولا نسمح لأحد بأن يتجاوز على أي عراقي”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه “يجب إلغاء مبدأ الأقلية والأكثرية في البلاد”.

وتابع “أننا نفتح أيدينا لكل الشعوب والدول التي تريد علاقات متكافئة مع العراق وعلى أساس احترام سيادتنا”، مبينا أن “العراقيين يريدون الانفتاح على العالم لأننا عشنا سنوات طويلة تحت الحصار”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونائبه نوري المالكي وصلا في وقت سابق من اليوم السبت، إلى محافظة النجف لحضور “الملتقى الوطني للمصالحة الوطنية” في المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here