بيان مهم من #إعلان فاف حول الدعوى القضائية ضد سليم الحسني من قبل عدنان الأسدي

بيان #إعلان_قاف (#قف_أمام_الفساد) حول الدعوى القضائية ضد الدكتور الحسني
تلقى عضو #إعلان_قاف (#قف_أمام_الفساد) الدكتور سليم الحسني، تهديداً من النائب في البرلمان العراقي عن كتلة دولة القانون ووكيل وزارة الداخلية السابق السيد عدنان الأسدي، برفع دعوى قضائية ضده، وذلك نتيجة المقالات التي دأب على كتابتها الدكتور الحسني في مواقع التواصل الاجتماعي، وتصديه لكشف الفساد والفاسدين الذين سرقوا ثروات الدولة وقوت الشعب العراقي، وجاء في بعضها ذكر اسم عدنان الأسدي.
وقد أعرب الحسني عن استعداده التام للمثول أمام المحكمة في أي مكان يحدده الأسدي في العراق، أو في بريطانيا ، أو في أي دولة أوروبية أو في أي دولة أخرى.
وتعلن الهيئة الإدارية #لإعلان_قاف (#قف_أمام_الفساد) بأنها ستكون حاضرة مع الحسني في مكان المحاكمة، وستستعين بالمحامين وبالمختصين في مجال النزاهة ومراقبة حقوق الانسان لضمان السلامة الشخصية لعضوها ، ونشر وقائع المحكمة على الرأي العام العراقي والعالمي عبر وسائل الاعلام. خصوصاً وان منسقها العام الدكتور صاحب الحكيم يحمل صفة باعتباره سفير السلام العالمي ومقرر حقوق الانسان.
إن أهم النقاط التي يؤكد عليها #قاف (#قف_أمام_الفساد) في هذه القضية، هي ما يلي:
ـ ضمان الحماية الأمنية للمدعى عليه (سليم الحسني) ولكادر #قاف الذي سيحضر المحاكمة، وهذا أمر يجب أن تتحمله الحكومة العراقية وتعلن عنه رسمياً.
ـ إعلان موعد المحاكمة رسمياً قبل وقت مناسب حتى يتمكن لنا الحضور الى مكان المحكمة والتنسيق مع وسائل الإعلام.
ـ أن يُسمح لوسائل الإعلام المحلية والدولية بحضور جلسة المحاكمة وضمان الحماية الشخصية للمراسلين ، والمصورين، وممثلي القنوات التلفزيونية.
ـ السماح للجمهور الذي يرغب بحضور مكان المحاكمة بالتواجد، مع تعهدنا الكامل بالإلتزام بالقوانين والسلمية والنظام العام، مقابل تعهد حكومي رسمي بحماية الجمهور وعدم مضايقته أو الاعتداء عليه.
إن #إعلان_قاف (#قف_امام_الفساد) هيئة مستقلة، وهي تعمل على محاربة الفساد في العراق، وكشف الفاسدين، ومحاكمتهم واسترداد أموال الشعب المنهوبة ،خلال السنوات الماضية.
إننا نجد في الدعوى التي يريد إقامتها المسؤول الحكومي السابق والبرلماني الحالي السيد عدنان الأسدي ضد عضو هيئة #قاف السيد سليم الحسني، مناسبة ً لكي يثبت القضاءُ العراقي جديته في محاربة الفاسدين، وكذلك جدية الحكومة في محاربة المفسدين وسراق المال العام.
كما أن #قاف يعتزم تحقيق مشروعه الوطني في محاربة الفساد ، بإقامة المحكمة الشعبية للفاسدين، ويجد في الدعوى التي يرفعها السيد عدنان الأسدي، مناسبة ً لتكون بداية لمشروعنا هذا، وضمن السياقات القانونية والحقوقية، وتحت رعاية واشراف المنظمات المعنية ، والمختصة في شؤون محاربة الفساد وحقوق الانسان.
ويدعو #قاف الأساتذة المختصين في مجال القانون والمحاماة التعاون معه في هذا المجال، عبر صفحته الرسمية على الرابط في هذا البيان.
الدكتور صاحب الحكيم
المنسق العام لإعلان قاف
سفير السلام العالمي
مايو 2017

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here