النقل تعلن فتح خط جوي مباشر بين بغداد وبلغراد نهاية الشهر الحالي

أعلن المتحدث باسم وزارة النقل سالم موسى، الثلاثاء، عن فتح خط جوي مباشر بين بغداد والعاصمة الصربية بلغراد نهاية الشهر الحالي في حال عدم حصول “عراقيل” إدارية، مبيناً أن وزير النقل كاظم فنجان يعمل منذ فترة على فتح خطوط نقل جوية مباشرة بين بغداد والعواصم الأوربية لإعادة حركة الخطوط الجوية العراقية إلى واقعها.

وقال موسى إن “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي يعمل منذ فترة باتجاه فتح خطوط نقل جوية مباشرة بين بغداد والعواصم الأوربية بغية تنشيط حركة الطيران وحركة الخطوط الجوية العراقية وإعادتها إلى واقعها”، مبيناً أن “الوزير يسير باتجاه رفع الحظر عن سير الطائرات العراقية فوق الأجواء الأوربية”.

وأضاف، أن “هذه الجهود تعززت بفتح خطوط جوية مباشرة بين بغداد وبعض الدول، حيث تم الذهاب إلى صربيا وعقد عدة لقاءات واتفاقات تمخضت عن إيجاد صيغة لفتح خط مباشر مع بلغراد وقبلها مع أثينا”، مشيراً إلى أن “تحصيل الفيزا المباشرة من المطار بحاجة لجهود ينبغي أن تبذل من قبل وزارة الخارجية وهنالك مفاتحة فعلية بهذا الأمر”.

وتابع موسى، أن “هناك خطاً مباشراً سيفتتح في نهاية الشهر الحالي في حال عدم حصول عراقيل إدارية بين بغداد وبلغراد”، مؤكداً أن “خط الطيران المباشر سيكون بوجود فيزا لحين الوصول إلى إجراءات مع وزارة الخارجية الصربية أو وزارات الخارجية في البلدان الأخرى التي يتم فتح خطوط طيران مباشر معها لإلغائها”.

وكانت وزارة النقل أعلنت، الجمعة (الجمعة 21 نيسان 2017)، عن توقيع اتفاقية مع صربيا لافتتاح خط جوي ومنح الفيزا مجانا بين البلدين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here