تخلف العراق في مجال الاتصالات يحميه من الهجمات الالكترونية

اكد المكتب الاعلامي لوزارة الاتصالات عدم تأثر العراق بالهجمات الالكترونية التي تجتاح العالم نتيجة التخلف التكنولوجي في مجال الاتصالات .

وقال مدير عام الانترنت علي القصاب في بيان اليوم (16 ايار 2017)، ان عدم وجود نظم معلومات موزعة Distributed Information system في العراق تعتمد على مراكز بيانات Data Centers موحدة و أنظمة أرشفة Archiving system مرتبطة عبر الشبكة العالمية (الأنترنت)، يجعله الأقل تأثرا بالهجمات الالكترونية التي تجتاح العالم، موضحا ان العراق يكاد لا يعتمد على برامج الضمان الصحي التي يؤرشف ملفات المرضى عبر الأنترنت في الوقت الحاضر.

واشار مدير عام شركة الخدمات الدولية الى ان “وزارة الاتصالات تسعى دائما من خلال تنفيذها للمشاريع في تأمين حماية البيانات بصورة عامة والاعتماد على ربط الجهات الحكومية وانظمة الأرشفة من خلال شبكة حكومية مؤمنة ومعزولة عن شبكة الانترنت وهذا ما تم التخطيط له ويجري العمل به ضمن شبكة scis الضوئية “.

يذكر ان هجمات الكترونية كانت قد اجتاحت العديد من دول العالم بصورة متزامنة خلال الايام القليلة الماضية بواسطة قراصنة (هكرز) مستغلين ثغرات في بعض نسخ أنظمة تشغيل ويندوز، غيران تخلف العراق في مجال الاتصالات يبدو ذا فائدة لحماية البلد من الهجمات الالكترونية التي تجتاح العالم وتوقع خسائر بمئات الملايين من الدولارت .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here