عضو بالطاقة النيابية يتهم الكهرباء بقطع الطاقة على المواطن لتطبيق الخصخصة

اتهم عضو لجنة النفط والطاقة النيابية علي فيصل الفياض، الاثنين، الكهرباء بالسعي الى قطع الطاقة على المواطن لتطبيق الخصخصة، فيما اعتبر الخصخصة بأنها “سرقة علنية”.

وقال الفياض في بيان إن “التبريرات التي تقدمها وزارة الكهرباء لتطبيق الخصخصة غير واقعية ولا تمت للحقيقة بصلة لاسيما تلك التي تتعلق باستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية بعمليات إرهابية”، مبينا أن “الوزارة تسعى الى تطبيق التسعيرة الجديدة او ما يسمى بالخصخصة من خلال الضغط على المواطن عبر قطع التيار الكهربائي لساعات طويلة وتجهيزه بساعات محدودة يومياً”.

ودعا الفياض رئيس الوزراء الى “متابعة ملف الكهرباء شخصياً خاصةً بعد فشل الكوادر العليا في الوزارة بوضع خطة كفيلة باستقرار الكهرباء في البلاد”، معتبراً “فرض الخصخصة على المواطنين سرقة علنية دون الاكتراث الى معاناتهم الجمة خصوصاً خلال فترة الصيف الاهب”.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة النيابية رزاق محيبس أعلن في (16 نيسان 2017)، عن جمع تواقيع 53 نائبا لاستضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، مرجحا إمكانية استجوابه في مجلس النواب على خلفية مشروع خصخصة الكهرباء والتسعيرة الجديدة للطاقة، فيما أشار إلى أن لجنته ستعمل بـ”كل قوة” على إقالته.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here