هدى البهادلي: “الديمقراطية الايرانية” تحد للانظمة الدكتاتورية في المنطقة

وصفت النائبة عن ائتلاف المواطن هدى البهادلي السلطة في ايران بانها “ديمقراطية” أوجدت التحدي السياسي للأنظمة الاخرى في المنطقة التي اعتبرتها بانها”دكتاتورية”.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري الثلاثاء (16 آيار 2017)، عن البهادلي قولها “ان الحديث عن الديمقراطية في ايران والعراق له خصوصية نابعة من السابقة الزمنية للبلدين” مشيرة الى ان” ايران خاضت التجربة الديمقراطية منذ مايقرب من اربعة عقود”، في اشارة الى زمن قيام الثورة الايرانية ضد نظام الشاه وتسنم النظام الاسلامي الايراني مقاليد السلطة.

وفيما يتعلق بالانتخابات الايرانية ، ذكرت البهادلي “ان ابرز تجليات الديمقراطية هي مناظرات المرشحين للرئاسة الايرانية بشأن المواضيع التي تهم الشارع الايراني والاوضاع التي تمر بها البلاد حاليا” حسب تعبيرها.

والانتخابات الرئاسية في إيران التي ستجري يوم الخميس (١٩ آيار2017) هى الدورة الثانية عشر من الإنتخابات الرئاسية في إيران، وذلك تزامنا مع الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي.

وقد وافق مجلس صيانة الدستور على ترشيح 6 شخصيات لخوض الانتخابات الرئاسية وهم حسن روحاني وإبراهيم رئيسي ومحمد باقر قاليباف وإسحاق جهانغيري ومصطفي هاشمي طبا ومصطفي مير سليم وكان قاليباف قد قرر امس الاثنين، الانسحاب من السباق الرئاسي معلنا تأييده للرئيس الروحاني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here