هيئة الاعلام تشارك بالاجتماع العاشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني

عقد في العاصمة القطرية الدوحة، الاجتماع العاشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني الذي نظمه قطاع الاتصال والإعلام بالأمانة العامة ل‍جامعة الدول العربية بالتعاون مع وكالة الانباء القطرية.

وشاركت هيئة الاعلام والاتصالات في هذا الاجتماع بوفد ضم عضوي مجلس الامناء خليل الطيار وجاسم اللامي.

واستعرض الاجتماع، الذي ترأسته السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال ب‍الجامعة العربية، التوصيات الصادرة عن ورشة العمل حول “الإعلام المعرفي في المواقع الإلكترونية” التي عقدت بالدوحة يوم الثامن من ايار الحالي، الى جانب متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع التاسع للجنة، وورشة العمل المصاحبة حول “دور الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة” اللذين عقدا بمملكة البحرين في نوفمبر الماضي.

كما ناقش الاجتماع موضوع تطوير عمل الموقع الإلكتروني للجنة العربية ، واستعراض تقارير الدول العربية وبيان ملاحظاتهم بشان الية اطلاق الموقع وجاهزية تنفيذه ومساهمة الدول الاعضاء فيه .

والجدير بالذكر إن هذا الاجتماع اكتسب أهميته لفاعلية الموضوعات التي ناقشها، لاسيما التوصيات الصادرة عن ورشة العمل حول الاعلام المعرفي في المواقع الالكترونية التي قدم فيها العراق ورقة عمل اعتمد منها اغلب توصيات الورشة .

وتثمينا لدور هيئة الاعلام والاتصالات في الانشطة الاعلامية العربية حضر لمقر الاجتماع القائم بالاعمال العراقية في قطر عبد الستار الجنابي وكانت له مداخلة اشاد بها باهمية الاجتماع، مثنيا على جهود قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة العربية ودوره في اثراء العمل العربي في مجال الاعلام وحل تحدياته، كما اثنى على جهود ومشاركة هيئة الاعلام والاتصالات ودورها الفاعل فيها، متمنيا للوفود العربية المشاركة النجاح في مساهمتهم للخروج بتوصيات تعزز مسار الإعلام الإلكتروني العربي والحاجة الى تطوير افاقه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here