صحة النجف تتلف 60 طنا من المواد الغذائية “الاكسباير”

اعلنت الرقابة الصحية في صحة محافظة النجف، اتلافها نحو 60 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وقال مسؤول اعلام الصحة سالم الحميدواي، ان “مجموع كميات المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري التي قامت فرق الرقابة الصحية التابعة إلى دائرة صحة النجف، بإتلافها خلال الأشهر الثلاثة الماضية أكثر من 60 طنا، ذات مناشئ وانواع مختلفة”.

واضاف ان “إتلاف هذه المواد تم من خلال 89 حملة للرقابة الصحية، ما بين مفردة ومشتركة مع الجهات الأمنية، تم تنفيذها من قبل الجهات الرقابية في قطاعات الرعاية الصحية الاولية، تم خلالها اتلاف كميات من المواد الغذائية السائلة وبما مجموعه أكثر من 92 الف لتر مع سحب 802 نموذج للمواد الغذائية المختلفة وإرسالها للفحص ألمختبري”.

واشار ان “مجموع الأجور المستوفاة والغرامات المستحصلة من نشاط الرقابة الصحية بلغت أكثر من 70 مليون دينار عراقي”، داعيا المواطنين “للتأكد من سلامة المواد الغذائية قبل شرائها والتعاون مع الفرق الصحية بالإبلاغ عن المواد غير الصالحة او المشكوك في صلاحيتها”.

وكانت فرق الرقابة الصحية التابعة الى قطاع الكوفة للرعاية الصحية الاولية وبالتعاون مع مفارز الامن الوطني، قد نفذت خلال الايام الماضية، حملة في منطقة السهلة تم خلالها اتلاف كمية تقدر بواحد ونصف طن، من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here