مواطنون في البصرة يشكون (هجوم البعوض) والصحة تؤكد معالجة انتشارها

شكا عدد من المواطنين بمناطق متفرقة من محافظة البصرة، من ظاهرة انتشار البعوض اضافة الى أنواع الحشرات المختلفة في منازلهم ومناطقهم، مؤكدين أن الدوائر المعنية بمكافحتها لم تتخذ الاجراءات اللازمة للتصدي لما وصفوه بهجوم البعوض.

من جهته اكد مدير وحدة السيطرة على نواقل الأمراض في دائرة صحة البصرة غسان عبود التميمي وجود معالجات لانتشار هذه الحشرات، مشيراً الى فعالية التضبيب المسائي والرش الفضائي الذي يجري في أوقات المغرب والفجر وبالتالي تخفض من نسبة الحشرات الى ادنى المستويات.

وعزا انتشارها البعوض والحشرات المختلفة الى وجود مستنقعات مائية والأنهر التي تعتبر معامل لإنتاج الحشرات بإعداد كبيرة، على حد قوله.

لافتاً الى أن دائرته تقوم بنوعين من المعالجة، الاول برش المبيدات في المستنقعات المائية التي تستهدف مكافحة اليرقات، فيما تتضمن المعالجة الاخرى زرع نوع سمك “الكمبوزيا” في تلك المستنقعات موضحا ان المعالجة الاساسية ليست من اختصاص دائرة صحة البصرة وإنما من اختصاص الجهات ذات العلاقة ومنها مديرية البلدية في المحافظة للقضاء على هذه المشكلة بشكل جذري من خلال ردم تلك المستنقعات او تصريف المياه الى الأنهار الرئيسية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here