مواطن يتبرع باكثر من 100 مليون لاضافة الصفوف باحدى مدارس بابل

تبرع مواطن من محافظة بابل بمبلغ مئة وخمسة ملايين دينارعلى نفقته الخاصة لتوسيع احدى الأبنية المدرسية في المحافظة ، حسبما اعلنه المكتب الاعلامي لوزير التربية .

وقال المكتب الاعلامي للوزير في بيان ان عملية توسيع المدرسة واضافة صفوف لها تمت من قبل مواطن تبرع بكلفة البناء كاملة والتي كلفت 105 مليون دينار وذلك للتخفيف من عدد الطلبة في صف واحد .

وجاء في البيان بانه “وحسب توجيهات وزير التربية محمد اقبال الصيدلي ، وتحت شعار مدرستنا بيتنا، وتفعيلا لدور الشراكة المجتمعية ، قامت ثانوية الباقر للبنين باضافة جناح جديد يضم 4 صفوف اضافية مع قاعة كبيرة بمساحة 20 م2 “كما تم تجهيز القاعة بكراسي عدد 100 كرسي جامعي من ملاك المدرسة مع تزينها وترميمها من الداخل والخارج وتأهيل الحديقة المدرسية.

واشاد إقبال بتلك المبادرة التي قال بانها” تعكس الحس الوطني العالي لأبناء شعبنا في الاعمار والبناء والارتقاء بالملف التربوي الى المستويات المطلوبة”.

تجدر الاشارة الى ان القطاع التربوي والتعليمي في العراق يواجه صعوبات جمة بسبب الحروب الدائرة في عدد من مناطق البلاد ، وذلك أثر سلبا على سير العملية التربوية واعادتها الى الوراء لسنوات عديدة ، بحسب احصائيات لمنظمات تعمل في مجال التربية والتعليم، والتي أكدت بان العراق بامس الحاجة الى التطوير والتقدم في مجال الابنية المدرسية التي تعج بالطلبة حيث ترتفع اعدادها عاما بعد عام دون ان تنجز الحكومة مشاريع لحل تلك المشكلة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here