نائبة تطالب باستثناء نينوى من الموازنة فيما يخص حصتها من عقود الكهرباء

طالبت النائبة عن محافظة نينوى، انتصار الجبوري، باستثناء المحافظة من الموازنة فيما يخص حصتها من عقود الكهرباء، بسبب حرمانها من الحصة طيلة السنوات السابقة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري ان “النائبة عن محافظة نينوى، انتصار الجبوري التقت، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وبحثت معه سبل تجهيز محافظة نينوى بالكهرباء”.

وشددت الجبوري على “ضرورة مراعاة وضع مدن المحافظة وخصوصا مدينة الموصل بساحليها الايمن والايسر بعد المعاناة الكبيرة التي تعرض لها ابناء المدينة” مطالبة بـ”استثناء المحافظة من الموازنة فيما يخص حصتها من عقود الكهرباء، والاخذ بنظر الاعتبار حرمانها من الحصة طيلة السنوات السابقة، اضافة الى تثبيت عقود الموظفين على الملاك الدائم”.

ودعت الجبوري الى “الاسراع باعادة تأهيل شبكات الكهرباء المتضررة في الموصل وفي بقية الاقضية والنواحي التابعة للمحافظة وتجهيزها بالكهرباء على نحو يتلائم مع الظروف الصعبة التي تمر بها”.

ومن جانبه، اشار وزير الكهرباء الى ان “الوزارة تبذل جهودا كبيرة من اجل تحسين واقع الكهرباء لمدينة الموصل ولبقية مدن محافظة نينوى، وان العمل جار لانهاء ازمة الكهرباء في عموم المحافظات، مع مراعاة الخصوصية لنينوى نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها”، لافتا الى “وجود لجنة خاصة بالوزارة تدرس كل العقود والاجور اليومية لغرض التثبيت”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here