نحن الأيزيديين شعب بدون دين.؟

مهلآ أختي وأخي الأيزيدي ( المتحير ) مع نفسه وكيف تستجيب على أسئلة الآخرون وأن وجهوا لكم مثل تلك وهذه الأسئلة المتحيرة والمحرجة وأنتم ليس لكم ( نبي ) ثابت فكيف يمكنكم وبعد الآن ونحن وجميعآ قد دخلنا ( الربع ) الثاني من القرن ( 21 ) قرن وعصر العلم والمعرفة والتطور والتكنولوجيا ( النت ) السريعة والعجيبة النقل والخبر الموزع.؟

أن تقولوا للبقية بأننا تابعون الى الديانة الكتابية السماوية المدعاة مثل الديانات الأبراهيمية الثلاث الحالية ومع كل الأحترام للجميع ولست بصدد ( الأنكار ) والأساءة ولكن وأنتم نحن الأيزيديين ليست لدينا سوى كل ما ( سرق ) ونقل منهم وبعد عام 557 للهجرة المحمدية.؟

نعم ورجاء أهدأؤا وفكروا معي وقبل الرد و عدم الأسراع والتعصب أقرأؤا وحللوا هذا الرأي والسؤال لكم وللجميع وللمرة الثانية ومن ثم لكم وجميعآ حرية التعبير وبشكل هادئ وبكل جرأة ومتسلح بواسطة الأدلة والبراهين الموثوقة وبعيدآ عن الخوف والعاطفة والتمديح والتدين الأعمى للبشر وبعكسه وأن لم تقوموا بفصل وقسم الأيزيديين الى قبل هذا العام 557 للهجرة وبعدها وكذلك التعرف على حقيقة ( 2 ) شيخين الراحلين ( عدي ) شيخادي الأول والثاني لم ولن تصلوا الى الحقيقة وأقناع بقية القوميات والشعوب والأديان بأنكم دين ولكم نبي مااااااااااااااااااااامثلهم.؟

لالالالالالالالالالالالالا أيتها المثقفة والمثقف الأيزيدي وجميع القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص والمحترمون وجميعآ……………………….

لست مجنونآ أو متهورآ أو فاقد العقل أو ما تسمى ب ( الشاهد ) على قومه ولا سامح الرب ولكن وتعليقآ على هذا ( الرأي ) والمعلومة الشخصية المنسوبة الى السيد ورئيس جمهوريتنا العراقية الحالية ( فؤاد معصوم ) المحترم وحسب ماهو موجود وأدناه ………………….

http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?130198-%D9%81%D8%A4%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%B9%D8%B5%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A9

قررت تسمية هذا الرأي وعنوانه ( الخشن ) وعمدآ أملآ أن يتقدم ( البعض ) من كتابنا من أمثال السيد والشيخ ( خليل جندي ) المحترم وبعيدآ عن كتابه السابق والهدام ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية لعام 1998م والمسيئة الى قدسية ( تاف وه سي مه له ك ) طاووس الملائكة ومن خلال حقده وتهجمه الغير مبرر على كلمة ( Pir ) بير الأيزيدية الكوردية اللغة العريقة.؟

نعم يا أيها الشيخ ( خليل جندي ) وقبلك بير خدر سليمان وبير ممو عثمان وجميع رجال عقيدتنا الشمسانية الحالية والمحترمون وجميعآ…………….

تعالوا لكي نناقش بيننا وقبل أن تسمعنا البقية ونكشف عن حقيقتنا ونعلم ونبرهن ونثبت بأننا وفعلآ ديانة ولنا نبي ولسنا زردشتية ويهودية ومسيحية وأسلام وبوذية ومانوية وووووووووووووووووووووالمحترمون وجميعآ وفقط ( القوم ) والشعب الأيزيدي وبعيدآ عن ( لالش ) وكوردستان والشعب الكوردي المسلم وحاليآ.؟

لالالالالالالالالالالالالالا والف كلا لم ولن ننجح وليست بأمكاننا الأبتعاد عن ( لالش ) وأن أيدتوني فلا يمكن لكم الأبتعاد عن ( كوردستان ) وأن بقيت في كوردستان فلا يمكن لكم أن تنكروا بأن ( الأغلبية ) من الكورد المسلمون الحاليون كانوا في يوم ما ( الأخ ) والأبن ووووووووووووولكم ولكنهم تحولوا الى الأسلام والأسباب كثيرة.؟

فاليكم وجميعآ هذا الرأي والمعلومات الشخصية عني وبصفتي ( بير ) أي رجل دين داسني / أيزيدي الفلسفة الحالية ورغم كوني ( أنسان ) وعلماني وغير مؤمن بقصص الكتب والأنبياء بأستثناء الأيمان ب ( خودا ) الرب وبأنواره الأزلية وهو نور الشمس مصدر الحياة لكل شئ حي وقبل عام 557 للهجرة وفقط وعلى كل من أعترض وسيعترض أن يتقدم بكل ما لديه وهو أن

1.منذ أكثر من ( 50 ) عامآ من عمري المعذب هذا قد سمعت وكثيرآ من الناس الأيزيديين وعامة بأننا ( قوم ) نعم وركزوا معي أيها القراء الكرام على كلمة ( قوم ) طاووس ملك وليست ديانة طاووس ملك والسبب لكونه ليس ( بشر ) ولم ولن يراه أحدآ سوى في الحلم والتخيل وليس بنبي مثل بقية الأنبياء البشرية المعروفة سوى ضمنه أو تسميته الخيالية ب ( رئيس ) الملائكة مثل أسرائيل وجبرائيل وميكائيل ودردائيل وووووووووووووحسب الفلسفة والأعتقاد السائد وبين الجميع وقبل الأيزيديين بأنه هناك ( شريك ) أو مساعد أو ملاك ووووووووووووووللرب ولكن دون أية دليل مقنع بأن أسمائهم هذه صحيحة وكل من وحسب لغته ولهجته الحالية.؟

نعم أيها الأيزيدي المتحير اليوم لم ولن أعترض على كلمة ( قوم ) ومعنى القوم تأتي وأولآ من قناعة وأيمان ( الأم ) والأب والعائلة والعشيرة وووووصولآ الى الشعب فتسمى بالقوم والقومية وقبل التعرف على ( نبي ) ودين والتدين للبشر ومنذ أكثر من ( 4000 ) آلاف عام وأكثر …..

2.سمعت وأسمع الآن أن ( البعض ) من الشيوخ ومؤيدي أفكار ذلك الشيخ الراحل عدي / شيخادي الثاني لعام 644 للهجرة بأننا ( طائفة ) يزيدية أو ديانة أيزيدية ومدحوا ويمدحون ذلك الخليفة العربي المسلم السني ( يزيد بن معاوية ) وحسب ماهو موجود وأدناه ….

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9

وهذه تتحدث عن تصرفاته وأدناه ……………..

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81_%D8%AD%D9%88%D9%84_%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9

فقلت وأكرر الآن لالالالالالالالالالالالالالالالالالا والف لا وهذا كذب وسرقة وخداع منقول ومفروض علينا وأن ذلك الخليفة يزيد لم يكن نبي أو مؤسس طائفة سوى البعض من مخلفاته وجماعته وحاملي فكره وبعد أكثر من ( 500 ) عام على وفاته قد جلبت الى معبدنا ( لالش ) الشمساني النوراني في ( كوردستان ) والأسباب كثيرة.؟

نعم وكل من يعترض أسمعوا الى ( أم ) ومقدمة الأغاني لدينا وتسمى ب ( قادي شلو ) وقبلهم جميع القوالون الذين يرافقون رمز طاووس وفي كل مؤسم بيننا وكيف يمدحون وجهلآ وخيانة ذلك الخليفة العربي المسلم السني يزيد وأبيه معاوية .؟

3.في الآونة الأخيرة نسمع هنا وهناك بأننا من ديانة شرف الدين.؟

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآههههههههههههههههههههههههه يا للجهل والتخلف الحالي فقلت وأكرر لهم وللجميع وبكل ثقة ومعلومة لالالالالالالالالالالالالالالالا والف كلا أن ذلك الشيخ والمرحوم شرف الدين ليس دين للأيزيديين بأستثناء ( طائفة ) أو بعض القبائل التي أنظمت الى الأيزيديين خلال فترة حكمه كرئيس ( مه ركه ) أقليم شنكال / سنجار حوالي عام 644 للهجرة وسبق لي ولأكثر من مرة وبشكل متعمد وللتعريف والأطلاع على حقيقته قد نشرت هذه المعلومة ونقلآ من كتابات السيد ( نادر شمو ) والآخرون قد أشاروا الى ( نسب ) وشجرة عائلته وأدناه

الشيخ حسن ) هو شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن.؟

المولود سنة ( 591هـ /1154م وهو ابن صخر بن صخر بن مسافرالمعروف بالشيخ أبو البركات والملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي.؟

توفي سنة663 هـ / 1217 م.؟

كان يسمى الشيخ عدي الثاني بن ابي البركات ابن عدي بن مسافر بن اسماعيل بن موسى ابن مروان بن الحسن بن مروان بن ابراهيم بن الوليد بن عبد الملك ابن مروان ابن الحكم الاموي القرشي.؟
كان لاسماعيل ولدان مسافر وأبي بكر.؟

كان ابو بكر متزهدا ورجل علم ودين.؟

تزوج مسافر من سيدة ذات حسب ونسب وهي السيدة زبيدة……
(
قبرها لايزال موجود في بعلبك ويتردد عليه الكثيرون ليتبركوا.؟

ثم اشار ابي بكر على اخيه الاصغرمسافر ليتزوج من سيدة كبيرة في السن ولكن من عائلة عريقة هي نفسها عائلة النبي محمد .؟
وهي السيدة اسيا بنت سعد من بني اسد الازدي.؟
وهي من بنو كنانة واخوة لبنو بكر ومن بكر بنو عبد مناف جد النبي محمد ..؟
اي انها بهذا ستكون ايضا من اقرباء الشيخ مسافر عدي الأول.؟

الذي يرجع نسبه الى مروان ابن الحكم.؟

اولاد ابي سفيان بن معاوية الذين هم اولاد عمومة النبي.؟
انجبت السيدة اسيا ستيا ئيس.؟

صبيا وهو عدي شيخادي الأول ولهذه السيدة تقديرا كبيرا لدى الايزيدية.؟
حيث يطلقون عليها اسم (ستيا ايسولها قدسيتها الخاصة حيث انها والدة الشيخ عدي.؟
لم يتزوج شيخنا الجليل بل بقي راهبا في خدمة دينه.؟
كان لمسافر ولد اخر من زوجته زبيدة وهو صخر الملقب بابي البركات الذي تزوج من امرأة من قرية باعذرة ) / قضاء الشيخان نينوى.؟

التي انجبت له الشيخ ابو بكر والشيخ اسماعيل والشيخ عبد القادر والشيخ صخر ولقب هذا الاخير بالشيخ عدي الثاني ابي البركات.؟
لانه كان قد لقي تربيته وتعليمه وتزهده على يد عمه الشيخ عدي الاول.؟

لذا سمي بالشيخ عدي الثاني تيمنآ بالشيخ عدي الأول.؟

للشيخ عدي الثاني اولاد وهم …………..الشيخ شرف الدين والسيدة حبيبة.؟
.
تزوج الشيخ حسن من سيدة من الشام من ابناء عمومته وسيدة اخرى من بلاد القوقاز هم اولاد واحفاد الشيخ حسن من زوجته المغولية .؟
وهم الشيخ زين الدين والشيخ ابراهيم وكان له ابن بالتبني اسمه الشيخ موسى.؟
اما الشيخ شرف الدين فقد كان له شأن كبير خاصة لدى جبل سنجار.؟

له ولد وهو زين الدين يوسف بن شرف الدين محمد.؟
الذي سافر إلى مصر وانقطع إلى طلب العلم والتعبد فمات في التكية العدوية بالقاهرة.؟
المصادر…..

الشيخ خليل جندي و بير خدر سليمان.؟

اليزيدية، تأليف سعيد الديوه جي …………….

اليزيديون في حاضرهم وماضيهم.؟

تأليف عبد الرزاق الحسني.؟

اليزيدية، أحوالهم ومعتقداتهم، تأليف الدكتور سامي سعيد الأحمد.؟

اليزيدية وأصل عقيدتهم، تأليف عباس الغزَّاوي.

اليزيدية ومنشأ نحلتهم، تأليف أحمد تيمور.؟

ما هي اليزيدية ومن هم اليزيديون.؟

تأليف محمود الجندي ـ مطبعة التضامن طـ بغداد 1976م.؟

كرد وترك وعرب.؟

تأليف ادموندز.؟

ترجمة جرجس فتح اللهـ مباحث عراقية، تأليف يعقوب سركيس.؟

الأكراد.؟

تأليف باسيل نيكتن.؟

مجموعة الرسائل والمسائل.؟

تأليف شيخ الإسلام ابن تيمية.؟

رحلتي إلى العراق.؟

تأليف جيمس بكنغهام.؟

رجمة سليم طه التكريتي.؟

جريدة التآخي العراقية، بغداد 16/9/1974م.؟

العراق الشمالي.؟

تأليف الدكتور شاكر خصباك.؟

تاريخ الموصل.؟

تأليف سليمان الصايغ.؟

المختصر في أخبار البشر (3 / 40) القاهرة 1325 هـ.؟

دول الاسلام (2 / 51) حيدرآباد 1337 هـ.؟

مرآة الجنان (3 / 313) حيدر آباد 1338.؟

نعم أيها القراء الكرام أيها الأيزيديون الكرام والمتحيرون الآن كونوا على الف ثقة وثقة بأنني لست بالشاهد على قومي وكما تقال أنما وكل ما في الأمر هو وجود ( التخبط ) والتناقض الحالي بيننا أحدنا يقول نحن ديانة يزيدية والآخر يقول شرف الدين هو ديننا وووووووووووووفأختصارآ قلت وأرجو من الجميع الكتابة والنشر وأبداء رأيه وجمع معلوماته والتوقف والتوحد على فكرة وأيمان واحد بأننا وفعلآ ( قوم ) تاف وه سى مه له ك / طاووس الملائكة ومن مؤمني وعابدي الرب / خودا وبأنواره الأزلية وهو نور الشمس ونحن ( باوه رى ) الثقة والعقيدة العريقة التي كانت ولا تزال موجودة ومنتشرة في ( كوردستان ) الكبرى ووصولآ الى الهند الصينية وسيبيريا وقبلهما في الحضارات القديمة في ( مصر ) وقبل بابل وسومر وجبال ( أنديز ) أو حضارة المايا وغيرهما من التسميات المعروفة في دول ( أميركا ) اللأتينية الحالية وحسب ماهو موجود وأدناه …..

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A7

أقصد به وليست من أجل ( السرقة ) مثل البعض من شيوخنا الذين سرقوا وجلبوا لنا العديد من الأفكار والعادات والتقاليد الأبراهيمية والعربية والأسلامية والسنية المذهب.؟

فأن عبادة ( الشمس ) كانت ولا تزال موجودة وتمارس في المعمورة وأجمع و نحن الأيزيدين قسم منهم وكنا ولا زلنا نؤمن ب ( خودا ) الرب وبأنواره الأزلية مثل نور الشمس والقمر وبقية النجوم والكواكب الحالية و لسنا بديانة وليس لنا نبي معروف أو محدد ومهما تخبطنا وضربنا عرض الحائط يمينآ ويسارآ …………….

بير خدر الجيلكي

المانيا في 22.5.2017

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close