نائب عن كركوك: توافق عربي تركماني على تشريع قانون خاص بانتخابات المحافظة

أكد النائب عن كركوك خالد المفرجي، بأن المكون العربي في المحافظة مع انتخابات خاصة للمحافظة، مبيناً أن هنالك توافق عربي تركماني على تشريع قانون خاص لانتخابات مجلس المحافظة.

وقال المفرجي، في تصريح ان “الموقف الرسمي للمكون العربي في كركوك مع انتخابات خاصة للمحافظة”، مبيناً ان “نواب المكون العربي لكركوك سلموا كتاباً رسمياً الى لجنتي الاقاليم والقانونية وثُبّت هذا الموقف في اللجنتين لانهم يعملون على مشروع قانون الانتخابات”.

واكد ان “هناك توافق عربي تركماني على ان يشرع قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك”، لافتا الى ان “هناك رفض كردي على اجراء انتخابات خاصة بكركوك ويردون اجراء انتخابات كركوك مع المحافظات”.

واشار الى ان “المادة التي جاءت من الحكومة تقول ان هناك وضع استثنائي لمحافظة كركوك وبحاجة الى تشريع خاص لانتخابات المحافظة”، مؤكداً ان “الانتخابات في كركوك سوف تجري ولكن بعد التوافق على القانون الخاص بها”.

واضاف ان “مقترح النسب الذي عمل به في الانتخابات السابقة موافقين عليه وداعمين له، ولكن هناك رفض كردي”، لافتا الى ان “القانون الخاص لانتخابات كركوك يضمن تطبيع الاوضاع في كركوك ويضمن وجود سجل انتخابي متفق عليه من الجميع ومعالجة المشاكل الانتخابية السابقة”.

واكد ان “السجل الذي نريده يجب أن يكون لأهل كركوك حصراً وحذف كل الاضافات بعد عام 2003 الى يومنا هذا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here