هل سيكون ترامب خليفة المسلمين بعد ابو بكرالبغدادي؟!

                                                 راجي العوادي

كيف لا يكون ترامب خليفة المسلمين وقادة وممثلي نحو 50 دولة عربية وإسلامية استجابوا لدعوته ونكسوا رؤوسهم  بالطاعه والخضوع لفخامته؟! حقا انها البيعة الشرعية للخليفة ترامب في اقدس مكان ومقام مكة المكرمة والمدينة المنورة فقد نسوا هؤلاء القادة ضابط دينهم بل نسوا كرامتهم وحياءهم كعرب فهرولوا  للاحتفاء بزعيم امريكي يحتقرهم؟!ولكن مهما قلتم عن هؤاء الحكام سلبا بالاخص ال سعود  يبقى الجانب الايجابي بانهم يدركون حقيقية امريكا كدولة عظمى وقوة قاهرة على الارض والذكي من يتحالف معها اولا…..باختصار السعودية تريد من امريكا حماية نظامها وهي تعلم ثمن ذك نفطها فاول حلبة لها  توقع عقود بقيمة 380 مليار دولار وسيبقى حلب ضرع البقرة السعودية الى اخر قطرة بمعنى أي برميل نفط يخرج  ستصب عائداته في الخزانة الأمريكية وسيتحول نفط العرب الى سلاح يفتك به العرب والمسلمون بعضهم البعض… ال سعود قبلوا ان تفرغ خزينتهم مقابل حماية حكمهم من عدو لم يفارق مخيلتهم هي ايران النووية التي لم يذكرها ترامب بسوء وهي خيبة امل للقادة المجتمعين فترامب يحرص على اشاعة هاجس الخوف والذعر من ايران في قلوب هؤلاء العربان كي يبتزهم بالمزيد .
لقد اصبحت السعودية حليفتها امريكا اقوى دولة في العالم وايران متحالفة مع روسيا , العراق متحالف مع من؟! جيبوتي او الصومال مثلا …نريد ان نعرف من سوف يحمي شعبنا ؟! ونحن مع من في معركتنا مع داعش امريكا ام روسيا ؟!اما جعل عيوننا على امريكا وروسيا معا فهو اللامسؤولية بعينها اتجاه دماءنا واموالنا , في السياسة لا يوجد صديق او عدو بل مصالح مشتركة , فالمصلحة الوطنية بحفظ دماء ابناءنا وصون اعراضنا ومقدساتنا فيجب الذهاب  لها بدون تردد؟!
ان التردد بين امريكا وروسيا كحليف لا يبني دولة والتحالف مع احدهما هو من يجعل العراق دولة…ثم نريد ان نعرف محل العراق في قمة ترامب الذي حضرها رئيس جمهوريتنا وأحد نوابه ؟! ولماذا رحب بها اتحاد القوى على لسان حيدر الملا معتبرها تصب بمصلحة استقرار الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة؟! ولماذا انتقدها التحالف الوطني على لسان الصهيود معتبرها تذكية للصراعات الطائفية والاقليمية التي يراد منها تاسيس تنظيم ارهابي جديد على غرار داعش ,فاذا كان القرار السياسي غير موحد في العراق وارتباطاته باجندة اقليمية , فالاكراد متمردون وساسة السنة الشيعة مختلفون فكيف تريدن من امريكا او حتى  غيرها ان تتعامل معكم بقرار موحد وثابت ؟!…هناك راي ساذج في الشارع العراقي يقول زيارة ترامب للسعودية هي للتامرعلى العراق ... نقول لهم اليس امريكا من اسقطت نظام صدام وحررت العراق ؟! ثم على اي شيء يتامر على العراق ؟! وهل بقي شيء فيه  يستوجب التامربعد ان اصبح منتهك السيادة ومواطنه مهدور الكرامة؟!
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here