نائبة: معصوم تسبب بإهانة العراق بعد استقباله من نائب أمير الرياض

اتهمت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الاثنين، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بالتسبب بإهانة الدولة العراقية، عازية ذلك الى أنه أكمل زيارته للسعودية ولم يعد بطائرته رغم استقباله من قبل شخصية بمستوى نائب أمير منطقة الرياض .

وقالت نصيف في بيان صحفي إن “معصوم زار السعودية بصفته رئيس جمهورية العراق، وكان في استقباله شخص يحمل صفة نائب أمير منطقة الرياض”، مضيفة أن “الحكومة السعودية لم تكلف نفسها بإرسال مسؤول رفيع المستوى ليستقبل معصوم في المطار”.

واعتبرت نصيف ذلك “إساءة واضحة جدا لدولة انطلقت منها أقدم الحضارات في تاريخ البشرية”، مشيرة الى أن “معصوم رغم ذلك أصرّ على إكمال الزيارة والمشاركة بمؤتمر ترامب الإسلامي”.

وأضافت “كان الأجدر بمعصوم أن يعود بطائرته فوراً الى بغداد ويفضل المصلحة الوطنية على أية مصلحة اخرى”، مشددة أن “مصلحتنا تقتضي الحفاظ على هيبة الدولة العراقية وعدم السماح بالإساءة لها من قبل أية دولة أو جهة، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لإصراره على تجاوز الموضوع وإكمال الزيارة “.

واشارت الى ان “العراق هو أكثر دولة اكتوت بنار الإرهاب وإذا كان الهدف من مؤتمر ترامب هو مكافحة الإرهاب كان يجب ان تعطى الأولوية والصدارة للعراق في المؤتمر”.

وتابعت أن “ما حصل في السعودية بدءاً من الطريقة المهينة التي استقبلوا بها الوفد العراقي وانتهاءً بالمؤامرات التي تحاك ضد العراق وراء الكواليس يستوجب إعادة النظر في سياستنا الخارجية لتكون منسجمة مع حجم التحديات الخارجية التي نواجهها اليوم، كما يجب ان لاننسى أيضاً أن الحكومات المحترمة من قبل شعوبها تكون محترمة من قبل دول العالم”.

ووصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مساء امس الاحد، إلى بغداد قادما من العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة استغرقت يومين لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here