وزير البترول السعودي يؤكد للعبادي استعداد شركات بلاده للاستثمار في العراق

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أهمية توسيع التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية، فيما أبدى وزير البترول السعودي خالد الفالح استعداد شركات بلاده للاستثمار في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن الأخير “استقبل، اليوم، وزير الطاقة والصناعة والثرورة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النفط و الصناعة والبتروكيمياويات والكهرباء والمعادن والتجارة والمصارف، كما جرت مناقشة التعاون لدعم أسعار النفط في منظمة اوبك”.

وأكد العبادي، وفقاً للبيان، “أهمية توسيع التعاون الثنائي بخطى ثابتة لمصلحة البلدين”، مشيراً إلى أن “التعاون بين دول المنطقة سيؤدي إلى نهضة شاملة يستفيد منها الجميع”.

من جانبه، لفت الفالح إلى “أهمية دور العراق في المنطقة والخطوات الحثيثة التي يخطوها في جميع المجالات”، مبدياً “استعداد الشركات السعودية للتعاون والاستثمار في العراق ورغبة السوق السعودية في الحصول على المنتوجات العراقية”.

يشار إلى أن وزير البترول السعودي خالد الفالح وصل، في وقت سابق من الاثنين (22 ايار 2017)، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here