هيئة كردستانية: عمليات الحشد الشعبي في سنجار تثير الشكوك

اعتبر رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان نصر الدين سندي، أن عمليات الحشد الشعبي في قضاء سنجار “تثير الشكوك” لأنها تنفذ بدون التنسيق مع قوات البيشمركة، فيما بين أن الإقليم يعتزم “مبدئياً” إجراء الإستفتاء في كافة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم.

وقال سندي إن “قوات الحشد الشعبي تحاول السيطرة على الحدود السورية عبر عملياتها في منطقة سنجار”، معتبراً أن “تلك العمليات تثير الشكوك كونها تنفذ بدون التنسيق مع قوات البيشمركة”.

ومضى سندي إلى القول، إن “معالجة المشاكل في هذه المنطقة ليست عملية سهلة”، مشدداً على ضرورة أن “تلجأ كافة الأطراف للحوار لحل مشاكل هذه المنطقة”.

من جانب آخر، تابع سندي أن “إقليم كردستان يعتزم مبدئيا إجراء الاستفتاء في كافة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم”، مؤكداً على ضرورة أن “تسبق جهود توفير الأمن والخدمات والإعمارعمليات إعادة النازحين إلى أماكنهم في تلك المناطق”.

وكانت “وحدات مقاومة سنجار” أكدت، الأربعاء (17 ايار 2017)، عدم وجود مخاوف لديها من وجود الحشد الشعبي في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل، معتبرةً أن الحشد الشعبي قوات عراقية يجب احترامها مثل أي قوة أخرى تحارب تنظيم “داعش”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here