أميركي يقتل رجلين ويصيب آخرا حاولوا منعه من مضايقة مسلمتين

ذكرت الشرطة الأميركية، السبت، ان مسلحا قام بقتل رجلين طعنا حتى الموت وأصاب آخر، وذلك بعد محاولتهم منع المسلح من مضايقة امرأتين مسلمتين في مدينة بورتلاند شرقي الولايات المتحدة.

وأوضحت الشرطة في بيان لها اليوم (٢٧ أيار 2017)، أن رجلين قتلا بعد طعنهما حتى الموت من قبل مسلح كان يوجه إهانات عرقية ودينية لمسلمتين كانا تستقلان قطارا في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون يوم أمس الجمعة، بحسب ما نقلته رويترز.

وأضافت الشرطة أن المسلح أصاب شخصا ثالثا بجروح، قبل أن يتم القبض عليه بعد نزوله من القطار وتبين أنه يدعى “جيريمي جوزيف كريستيان” ويبلغ من العمر 35 عاما.

من جهة ثانية أصدر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية “كير” بيانا عقب الهجوم، وجاء فيه ان “الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50 بالمئة في الولايات المتحدة من بداية عام 2015 إلى 2016 لأسباب من بينها تركيز الرئيس دونالد ترمب على الجماعات الإسلامية المتشددة وخطابه المناهض للهجرة”.

الجدير بالذكر ان إدارة الشرطة في مدينة بورتلاند، قامت بتوجيه تهم القتل العمد والشروع في القتل والتهديد من الدرجة الثانية وحيازة سلاح غير مرخص لمسلح، وتم اعتقاله على ذمة النحقيق.

وكانت مدينة سان أنطونيو في ولاية تكساس الأميركية، قد شهدت حادثة مشابهة في شهر تشرين الثاني الماضي، وذلك بعدما قتل مسلح شخصا “فاعلا للخير” حاول منع الاعتداء على امرأة خارج أحد متاجر “وول مارت” في المدينة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here