اسلوب جديد بدأ يبرز في ديالى للفقراء المديونين

تفاجئت العديد من الاسر النازحة والفقيرة في محافظة ديالى، السبت، بشطب ديونها المتراكمة لدى محال بيع المواد الغذائية او الخضروات في اسلوب بدء يبرز في المجتمع مع حلول شهر رمضان.

وقال ابو موسى صاحب محل لبيع المواد الغذائية في بعقوبة “لدي العديد من الأسر النازحة والفقيرة التي تراكمت الديون المالية عليها لعدة اشهر، الا أن ثلاث اُسر فقيرة تم شطب ديونها خلال الـ 24 ساعة الماضية”، مبيناً أن “بعض ميسوري الحال عمدوا الى تسديد ما بذمة الفقراء ممن تربط بهم صلة قرابة او يكونوا على معرفة بهم”.

اما جعفر قادر صاحب محل لبيع الخضروات في بعقوبة أوضح، أن “فعل الخير يكون اجره اكبر في السر والكتمان وهذا مايفرض علينا عدم البوح باسماء من قدموا تبرعات مالية لشطب ديون النازحين والفقراء”، لافتاً الى أن “شطب الديون هدية ثمينة للنازحين والفقراء مع حلول شهر رمضان ورغم ان عدد الاسر التي تم شطب ديونها قليل لكنها مبادرة ايجابية”.

الى ذلك أشارت أُم ساهرة وهي امراة مسنة فقيرة الحال وتسكن منزل متواضع جدا في اطراف بعقوبة وارتسمت الفرحة على شفتيتها، أن “الخير ما يزال موجودا واهل الرحم لم يغيبوا عن الفقراء”، مشيرةً الى أنها “تفاجئت عندما ابلغها صاحب محل بيع المواد الغذائية بأن فاعل خير دفع ديونها المتراكمة التي تزيد عن 130 الف دينار”.

وتعاني ديالى من ارتفاع كبير في معدلات الفقر خاصة بعد احداث حزيران 2014، التي تسببت في تأثير مباشر على مصادر رزق الآف الأُسر خاصة في المناطق المحررة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here