شوان محمد طه: الكورد ذاهبون نحو اعلان الدولة الكوردية لتجنب الحروب

استقبل “شوان محمد طه” مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني صباح اليوم وفداً من عشيرة الجاف برئاسة “حسين الجاف”.
وتم في اللقاء بحث أوضاع عشيرة الجاف في بغداد و مستوى علاقاتها مع بقية العشائر الكوردية والعربية ؛ فضلاً على مستقبل الكورد في بغداد ومناطق الوسط والجنوب.
وأشار مسؤول الفرع الخامس الى وجود حالة من الانقسام والتشظي بين العشائر الكوردية في بغداد ومناطق الوسط والجنوب؛ مشدداً على ضرورة توحيد الخطاب الكوردي في داخل و خارج اقليم كوردستان من أجل مواجهة التحديات التي تعترض تحقيق حقوقنا القومية.
ولفت “طه” الى ضرورة استمرار العلاقات الأخوية بين الشعبين العربي والكوردي، مشدداً الى ان الكورد ذاهبون للاستفتاء واعلان الدولة الكوردية لتجنب الحروب ووضع نهاية للتناحر بين الشعبين التي تمتد الى حوالي قرن من الزمن. مضيفاً ان الاقتتال خلال فترة نضال حركة التحرر الكوردية لم يكن بين الشعبين العربي والكوردي وإنما ضد الأنظمة الديكتاتورية والشوفينية العراقية؛ مستدركاً بالقول ان لدى الكورد مشكلة الارض من سنجار الى بدرة وينبغي حلها عبر الحوار مع بغداد.
ومن جانبه أكد رئيس الوفد الضيف ان جميع العشائر الكوردية في بغداد ومناطق الوسط والجنوب هم اخوة وليس هناك تمايز بين عشيرة وأخرى وينبغي للجميع التلاحم والتكاتف للحفاظ على وجودهم في تلك المناطق؛ مشيراً الى ان جميع العشائر الكوردية في بغداد تدعم مشروع الاستفتاء وحق تقرير المصير الذي يقوده فخامة الرئيس “مسعود بارزاني”.
وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على ضرورة التواصل والتعاون لخدمة الأهداف القومية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here