أول أيام رمضان.. 5 قتلي في هجمات متفرقة ببغداد

قتل 5 أشخاص بينهم مقاتل عشائري موالي للحكومة اليوم السبت في هجمات وقعت بمناطق متفرقة من محافظة بغداد، في أول أيام رمضان، بحسب مصدر في الشرطة.

وقال محمود شاكر من الشرطة المحلية ببغداد في تصريح صحفي، إن “مقاتلا في الحشد العشائري (مقاتلون سنة موالون للحكومة) قتل بنيران مسلحين مجهولين بالقرب من منزله في منطقة عرب جبور جنوب غرب بغداد”.

وأضاف شاكر، أن “مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبي في منطقة النهروان ضمن قضاء المدائن جنوب شرق العاصمة”.

وقتل صاحب مكتب صيرفة على يد مسلحين مجهولين سرقوا مبلغا قدره 50 ألف دولار أمريكي من مكتبه الواقع في منطقة حي الجهاد جنوب غربي بغداد، وفق المصدر ذاته.

وأفاد المصدر أيضا بعثور قوات الشرطة على جثتي رجلين مجهولي الهوية قضيا قتلا بإطلاق نار في منطقتي الأمين الثانية والمعامل شرقي بغداد.

كما أصيب رجل مرور بعيارات نارية أصابت دراجته من قبل مجهولين بالقرب من كراج الأمانة بمنطقة الكرادة وسط بغداد، وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في حي مسقط بالحسينية شمالي العاصمة.

في حين أصيب مدني آخر بانفجار عبوة ناسفة ايضا في منطقة كميرة بالراشدية شمالي شرقي بغداد، بحسب ما افاد المصدر.

من جانبها، ذكرت قيادة عمليات بغداد، أنها فجرت 32 عبوة ناسفة تحت السيطرة غرب بغداد إثر العثور عليها صباح اليوم خلال حملة تمشيط.

ووفقا لبيان رسمي، فإن “قوة من كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة السادسة تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش ضمن منطقة توم مشكور غربي بغداد ما اسفر عن العثور على 32 عبوة ناسفة، تم تفجيرها بواسطة الجهات المعنية”.

ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات، لكن السلطات الأمنية تلقي باللوم في الغالب على مسلحين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال).

وخسر تنظيم داعش مساحات واسعة من الأراضي التي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقله الرئيسية في العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here