الصالحي يدعو وزير الداخلية للكشف عن الجهة التي وراء اختطاف محام تركماني بكركوك

دعا رئيس الجبهة التركمانية النائب أرشد الصالحي، الأحد، وزير الداخلية قاسم الأعرجي الى الكشف عن الجهة التي تقف وراء عملية اختطاف محام تركماني في محافظة كركوك، فيما أكد أنه يمتلك معلومات كافية عن تلك الجريمة الا أنه يود أن تكشف السلطات الأمنية عنها.

وقال الصالحي في بيان، “في الوقت الذي امتلأت فيه كركوك بغرباء ومسلحين قادمين من خارج المحافظة والعراق وينجلي للعالم اجمع من تدهور الوضع الأمني وازدياد مسلسلات الخطف والاغتيال والجرائم المنظمة بحق اهالي كركوك، وصل الامر هذه المرة بهجوم اشخاص يرتدون الزي العسكري ويستقلون سيارات عسكرية مظللة تابعة الى قوات سوات كركوك والاسايش الكردية استهدفوا منزل المحامي التركماني عبد الكريم حميد دون اصدار امر قضائي”.

وأضاف الصالحي، أن “الاشخاص قاموا باختطاف المحامي مع نجله ليلا واقتادوهما الى جهة مجهولة”، داعيا وزير الداخلية الى “الكشف عن الجهة التي اقتحمت منزل المحامي عبد الكريم وعن مصير الأموال التي سرقت من المنزل اثناء الاقتحام”.

وتابع، “يجب إقامة دعوى قضائية، وكما ادعو نقابة المحامين العراقيين المركز العام الى ضرورة توكيل محامين من بغداد لمتابعة قضية خطف المحامي التركماني”، مستدركا بالقول “أود ان ابلغ الرأي العام بأننا نمتلك معلومات كافية لهذه الجريمة المنظمة التي تدار بحماقة من قبل مرتكبيها، لكننا نود ان تكشف لنا السلطات الامنية اولا عن الحادث وبعدها يكون لنا حديث آخر”.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال العاصمة بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي يندرج غالبها ضمن الخلافات الشخصية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here