المجلس الوزاري للامن الوطني يبحث تخفيف الزخم المروري

بحث المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، تطوير قدرات القوات الامنية في نقاط التفتيش بالعاصمة بغداد وتخفيف الزخم المروري وتعزيز الجهد الاستخباري، فيما وافق على تشكيل لجنة بشأن قرار مجلس الامن الدولي الخاص بحماية الاهداف الحيوية.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، إن الأخير “ترأس، اليوم، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، مبيناً أن “المجلس ناقش سير معركة تحرير الموصل ضمن عمليات قادمون يا نينوى واقتراب قواتنا من تحرير كامل الجانب الايمن”.

وأضاف، “كما جرى بحث تطوير قدرات قواتنا في نقاط التفتيش وبالاخص النقاط الرئيسة في بغداد وتخفيف الزخم المروري اضافة الى تعزيز الجهد الاستخباري”، لافتاً الى أن المجلس ناقش ايضاً تدريب قوات من مكافحة الارهاب لمشروع مكافحة الجماعات الارهابية في المناطق الصحراوية”.

وتابع، أنه “تمت الموافقة على تشكيل لجنة بشأن قرار مجلس الامن الدولي 2341 لسنة 2017 الخاص بحماية الاهداف الحيوية، اضافة الى مناقشة عدد آخر من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال ومتابعة التوجيهات السابقة”.

يشار الى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني يعقد اجتماعاته بشكل دوري برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة عدد من المواضيع الأمنية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here