سالار محمود: استمرار تعطيل برلمان كردستان نتاج لعقلية لاترغب بإقامة نظام مؤسساتي

اعتبر عضو برلمان إقليم كردستان سالار محمود، السبت، أن استمرار “تعطيل” برلمان الإقليم نتاج لـ”عقلية لا ترغب بإقامة نظام مؤسساتي”، مؤكداً على ضرورة عودة مرجعية القرار إلى البرلمان الكردستاني ومؤسسات الإقليم القانونية.

وقال محمود إن “استمرار تعطيل البرلمان الكردستاني هو نتاج عقلية لا ترغب بإقامة نظام مؤسساتي وتحاول إحداث الشلل في مختلف المجالات”، مشيراً إلى أن “هذه الحالة شوهت العملية السياسية في إقليم كردستان”.

وأضاف محمود، أن “هذه المحاولات تهدف لتمديد العمر غير الشرعي لتلك العقلية داخل الأحزاب والمواقع السياسية والحفاظ على مصالحها”، مؤكداً على “ضرورة عودة مرجعية القرار إلى البرلمان الكردستاني ومؤسسات الإقليم القانونية”.

وتابع محمود، أن “المواطنين يدركون جيدا أنه بدون تفعيل البرلمان والحياة الديمقراطية ستتفاقم المشاكل والأزمات في ظل حكم جيل من السياسيين الذين باتوا مبدعين في خلق الأزمات”.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة الإقليم.

وكانت قوات الأمن الكردية منعت في (12 تشرين الاول 2015)، رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل، ولم يعقد البرلمان الكردستاني جلساته منذ ذلك التأريخ.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here