مسؤولو الانبار يناشدون العبادي بتحرير عنه وراوه والقائم خلال رمضان

ناشد مسؤولون محليون في الأنبار، رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتحرير عنه وراوه والقائم من تنظيم “داعش” خلال شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار نعيم الكعود، “بهذا الشهر المبارك نناشد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالبدء بعمليات تحرير مدن عنه وراوه والقائم بالانبار من تنظيم داعش خلال شهر رمضان المبارك”.

وأضاف الكعود، أن “غالبية مدن الانبار خاضعة لسيطرة القوات الأمنية والحياة عادت كسابق عهدها قبل دخول داعش الى تلك المدن واحتلالها في عام 2014″، مشيرا الى أن “ذلك يدل على تعاون المواطنين والأجهزة الأمنية في حماية مناطقهم والحفاظ عليها”.

وتابع الكعود، أن “فرحة الأنبار وأهلها تكتمل بتحرير مدن عنه وراوه والقائم من تلك العصابات وفك الحصار عن المدنيين الأبرياء والأهالي الذين يحاصرهم التنظيم الإجرامي في تلك المدن”.

ومن جانبه دعا رئيس مجلس قضاء حديثة بالأنبار خالد سلمان، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تحرير مدن عنه وراوه والقائم خلال شهر رمضان المبارك الحالي، مؤكدا أن “الحياة طبيعية في مدينة حديثة ولكن ما يقلقنا هو عنه وراوه والقائم التي يحاصر الإرهابيين فيها الآلاف من الأبرياء والنساء والأطفال”.

وبين سلمان، أن “مقاتلي العشائر والقوات الأمنية جنبا الى جنب في السواتر الأمامية باتجاه مدينة عنه وبالاتجاهات الأخرى لمدينة حديثة على الصحراء المحيطة بها، وهذا يدل على الالتزام بحامية حديثة من أي خرق او محاولة تسلل لعصابات داعش”.

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تسيطر على معظم مدن الانبار بعد تحريرها من عصابات داعش، فيما أكملت تلك القوات استعداداتها لتحرير مدن عنه وراوه والقائم وبانتظار اعلن انطلاق العملية رسميا من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here