شنكال وكوجو تعني كوردستان.؟

رسالة رجاء وأقتراح وتنبيه من ( الخطر ) والوقوع في حفرة وحلقة فارغة وتجارة فاشلة كسابقاتها الى أهلي في عموم شنكال وأهالي قرية كوجو الشهيدة وشخص السيد نايف جاسو وبقية المقاتلون الأبطال والمحترمون وجميعآ…………………

أيها السيدات والسادة الكرام قبل التحدث والتطرق الى عدة مواضيع جغرافية وقومية ودينية وطائفية وسياسية وتجارية وحسب هذا الرأي ومعلوماتي الشخصية الدائمة قلت وأقول لكم ومن خلال حضرتكم للجميع هناك مثل أيزيدي شنكالي كوردي اللغة والمعاني تقول …………

خوه دى مالا وى خراب بكى هه ر كه سى خيرا ملله تى خوه نه فيت ……..

الترجمة تقول ….ليهدم الرب دار كل من لا يريد الخير لقومه كان وسيكون ………..

أقصد والرب يشهد بأنني لست ب ( الشاهد ) على قومي أو بالضد من وجود ( دولة ) أمارة و مشيخة أو أقليم وحكم ذاتي ووووووووووووووو مستقل لنا نحن الأيزيديين وعمومآ والشنكاليين بالذات وليست اليوم وفقط أنما منذ بداية القرن ( 20 ) الماضي أي أبان تلك ( سايكس – بيكو ) لعام 1916م و الفرصة الذهبية التي لالالالالالالالالالالا تعوض التي كنا قد حصلنا عليه من جانب القوتين العالميتين ( بريطانيا ) وفرنسا وكذلك روسيا العظمى وفقط و أنذك عندما تم أختيار تلك الشخصية الأيزيدية الشنكالية الدينية ( فقير ) حمو شرو رتبة وتسمية ( باشا ) حوالي عام 1918م ولكن والف ولكن وبسبب جهلنا وتخلفنا الديني والعشائري وقبلي والتنافس الشخصي بينه وبين المرحوم ( داوود الداوود ) وغيره قد تخلى عنا الأنكليز.؟

فيجب وقبل الوقوع في ( حفرة ) وغلطة مماثلة أن نعود ونرجع الى ( الوراء ) در و كثيرآ وليست قليلآ وكما تقول المثل ونفكر ونقول هل وهل وهل……………………

1.نحن الأيزيديين قوم كافر ولسنا من مؤمني الرب.؟

العكس هو الصح فنحن سبقنا الكثير من البشر بعبادة الرب وبأنواره الأزلية ونور الشمس بالذات ولكن والسؤال هو ولماذا يااااااااااااااااااااااااااااااا الرب جلبت لنا هذا العدد ( 72 ) وأكثر من الأنفالات والفرمانات الوحشية والمحاولات الغير أنسانية بأبادتنا عن بكرة أبينا وبأيدي وحوش بشرية التسمية والدواعش الأنذال أبسطهم.؟

2.لماذا خلقنا ووجدنا على هذه الجغرافية والأراضي ذات الغالبية العربية والأسلامية يااااااااااااا الرب وليست في جزر ( الواق واق ) وأستراليا وسيبيريا وغابات أمازون الوحشية.؟

3.هل بأمكننا ( السيطرة ) والتحكم على تلك وهذه القوميات والأديان الغير أيزيدية وعددنا لا تتجاوز بأقل من ( 2 ) مليون أنسان وعدد المسلمون بأكثر من ( 1 ) مليار أنسان.؟

4.هل كنا وستكون وفي يوم مااااااااا موحدون الرأي والمصالح المشتركة قبل الآن وبعد الآن.؟

5.هل تؤمنون وتصدقون كلام وتصريحات الأخوة الشيعة المذهب بأنه ستكون هناك ( هلال ) دولة شيعية كبرى وجارة لكم وقادمة من طهران وعبر شنكال وكوجو ووصولآ الى ( أسرائيل ) ورميها في البحر.؟

هههههههههههه لالالالالالالالالا والف كلا ولالالالالالالالا تصدقوا مثل هذا الكلام العسلي منهم ومع تكرار الشكر لهم ولشهدائهم الأبرار لأنه ومادام هناك ( أميركا ) وأسرائيل وقبلهم كثرة الدول السنية المذهب ولهم النفط وجميع المعادن الثمينة والهدايا الى السيد ( ترامب ) وقبله وبعده لم ولن يستطيعوا حمايتكم ( الدائمة ) نعم وأكرر الدائمة من أية هجمة مضادة ضدكم وقريبآ.؟

6.هل هناك وعود صادقة من ( الثعالب ) الأميركية وقبل الأسرائيلية والدببة الروسية بتشكيل أقليم أو حامية خاصة لكم في شنكال وقرية كوجو بالذات ……………….

7.وأخيرآ وليست آخرآ وللأسف الشديد قلت وسأكرره بأنه هناك ومن سبقوكم في ( التجارة ) الجغرافية والقومية والدينية لنا ومن بيننا ومن ( العائلة ) الأميرية عندما قام بتشكيل ( حركة ) بأسم الحركة العربية لعام 1956م وتسميتنا ب ( الطائفة ) نعم وأكرر الطائفة اليزيدية العربية الأموية الأصول وليست الديانة ( أيزيدخان ) وأنتماءنا الى ذلك الخليفة العربي المسلم ( يزيد ) بن معاوية الذي تسبب الى مقتل ( الأمام ) الحسين بن العلي الشيعي المذهب.؟

ناهيك عن بيع ( 3 ) قبائل أيزيدية شنكالية عريقة الى ( العرب ) السنة.؟

راجعوا صفحات مجلة لالش ذات العدد ( 15 ) لعام 2001م حيث سبق لي ونشرتهما تكرارآ وبشكل متعمد وخوفآ من مثل اليوم وغدآ.؟

ومن ثم قام عرب السنة أي تلك السلطتين العارفية والعفلقية / البعثية الصدامية المقبورة تسمية قرانا والتجمعات القسرية لنا في شنكال وبعد يوم 1 / 8 / 1975م بأسماء عربية وأسلامية وسنية المذهب مثل مجمع الرسالة .؟

مجمع العروبة.؟

مجمع القادسية.؟

مجمع القحطانية.؟

مجمع العدنانية.؟

مجمع الحطين.؟

مجمع الوليد.؟

مجمع البعث.؟

وغيرهم ولا أذكرهم فقلت وأكرر الرجاء لكم لالالالالالالالالالالا والف كلا يا قومي وأهلي الأيزيدي الشنكالي وأهل قرية كوجو الشهيدة ( قف ) وتنبيه وعدم الوقوع في ( حفرة ) جغرافية وقومية وسياسية ثانية وثالثة ووووهناك ( لعبة ) وخطة ومؤامرة دولية أميركية – روسية وووووووتجري وستجري في عموم الشرق أوسط والعراق وسوريا وقرب وجنوب بلدة شنكال وقرية كوجو بالذات وقريبآ من أجل حدوث مشاكل ومعارك قومية ودينية وطائفية شيعية – سنية خفيفة ومتفرقة هنا وهناك من أجل كسب الوقت و المعركة و لصالحهم والقيام بدور ( الشرطي ) والحارس الأمين للآبار النفطية وبقية المعادن في شنكال وكوجو وقبل عموم العراق وتركيا وقبل سوريا وأيران المرشحة للتقسيم.؟

أن الدولة الكوردية ( كوردستان ) العراق وسابقآ قادمة وقريبة شأنا أم أبينا وحدودها معروف ومقسم ومنذ يوم 11 / 3 / 1970م وليست اليوم وفقط.؟

أقصد به فأن منطقتنا ( شنكال ) وكوجو وبليج وأطراف تلعفر ووصولآ الى مذيبان والربيعة وأسكي الموصل ستنظم الى هذه الدولة وقريبآ وحسب المخطط الدولي ومسبقآ…………

أكرر الرجاء والأقتراح بعدم الوقوع في حفرة وتجارة رخيصة مع ( البكاء ) والأنحناء على شهداءنا في ( كوجو ) وعموم شنكال وكوردستان الكبرى………….

تحية شكر وأمتنان الى كل شخص وعائلة كوردية مسلمة وعربية سنية وقبل شيعية قد بكت من أجلنا وسقوا طفلة وكهل أيزيدي شنكالي ومنذ يوم الغدر والخيانة في 3 / 8 / 2014م ولحد اليوم

بير خدر الجيلكي

المانيا في 30.5.2017

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close