فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017

فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017فيان سليماني .. ملكة جمال العراق لعام 2017

 
أقامت منظمة Miss Iraq حفل إختيار ملكة جمال العراق للعام 2017 بدعم من قناة “nrt” يوم الخميس المصادف (2017/5/25) على قاعة “حمورابي” في فندق بابل، بحضور إعلاميين وفنانين عرب، بينهم النجوم المصريين واللبنانيين رولا سعد ودوللي شاهين ورانيا البحيري وليال عبود وحسنا مطر وأيمن زبيب.
تنافست 155 حسناء من محافظات العراق كافة، فازت من بينهن (فيان سليماني) من بغداد/ الكرخ بلقب ملكة جمال العراق، مع (مستي عادل) من حلبجة كوصيفة أولى ، و(مروى العبيدي) من بغداد /الرصافة كوصيفة ثانية، و(سارة عبد الجليل) من أربيل وصيفة ثالثة.
 
 
 وتشكلت اللجنة التحكيمية من د. الفنانة (عواطف نعيم)، والإعلامية (رفل العبدالله)، والشاعر (فوزي الأتروشي)، ومصممة الأزياء (شروق الخزعلي)، والخبير الفني (مهند شهيد)، و(أحلام حجي) ملكة جمال الكون 2016، و(د. نادر صعب) طبيب التجميل العالمي من لبنان.
 
 
 أدت فرقتا “أورنينا” و”خماسي بغداد” أغاني ومعزوفات تراثية ومعاصرة محلية وعربية وعالمية ، الفرقتان غنتا: “على شواطئ دجلة مر.. يا منيتي وكت العصر”، و”يم العباية”، و”قدك المياس يا عمري”، و”البنت الشلبية إعيونا لوزية” وسواها من أغاني شدت الحاضرين الى الطرب العربي والكوردي، في عراق متعدد ألوان الطيف الذوقي.
 ألقت السيدة (هند الحديثي) مديرة مركز الملكية الفكرية كلمة وزارة الثقافة، والتي أكدت فيها على أن الملكة المختارة في هذا الحفل هي المعتمدة سيدة الجمال الأولى في العراق رسميا: “العراق وطن السلام والزهو الحضاري، منذ سالف العهود”.
 
 
 تلاها الخبير (مهند شهيد) بتحية لتضحيات الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة، موضحا: “هذه تعد ثاني مسابقة ملكة جمال محلية، وهي الأولى بعد عودة العراق الى المنظمة العالمية لملكات الجمال، الذي تترتب عليه إستحقاقات دولية للفائزة، منها ملكة جمال الشرق الأوسط وآسيا والعالم والأرض والكون” مؤكدا: “لا نسعى أن تكون الملكة ممثلة للعراقيات فقط، إنما ممثلة لشريحة فعالة”.
 غنت في الحفل المطربة اللبنانية (حسنا مطر) باللغتين العربية والكوردية: “نركز.. نركز.. نركز – نرجس”، و”لاخبر”. بعدها إستعرضت المتسابقات، فتلتهن (ليال عبود) بوصلة غنائية من تراث الجبل اللبناني .
 
 
 تلاها عودة المتسابقات الى مسرح الحفل لتطرح اللجنة التحكيمية عليهن أسئلة إختبارية تكشف مستوى ثقافة المشاركات، حيث أجبن عليها بلباقة نالت إستحسان الجمهور الذي ظل يصفق بإعجاب للجمال والوعي على حد سواء ما دل على حسن الإختيار منذ التصفيات الأولية، التي شملت اربيل والسليمانية وبغداد.. الكرخ والرصافة والحلة والبصرة، كمحطات للمحافظات القريبةبكل منها، بعدها شدت (رولا سعد) باغنية “خليني حدك حبيبي”، و(أيمن زبيب) باغنية “ما راح أبتعد عنك”.
 
 
 من لجنة التحكيم تحدث الأتروشي، عن مميزات فيان التي أهلتها للفوز قائلا: “جميلة ومثقفة، تعرف ما هي رسالتها، ولماذا دخلت المسابقة، فضلا عن تناسق وجهها” تضافراً مع رأي د. نعيم: “جمالها إرستقراطي وثقافتها جيدة.. لبقة ورصينة”.
 إبدت الإعلامية د. فيروز حاتم، إعجابا فائقا بما تحقق في هذه التجربة الحضارية الرائعة، بحسب وصفها وشعور الحاضرين: “أجواء جيدة.. كل تجربة لها في البدء معوقات، لكن الخبرة المتوهجة ترتقي بما يليها، في وضع العراقي المكتظ بالفساد والإرهاب، إجد هذا الحفل يبعث الأمل والسلام في بلد يباهي بالجمال”.
 
 
 وتقديرا لتضحيات الكورد الايزيديين وما لاقوه من جرائم بشعة على ايدي عصابات داعش المجرمة منحت اللجنة بالاجماع لقب Miss Ezidian ملكة جمال الايزيديات للمتسابقة (ليديا الشيخ).
 وفي الختام عبر الجمهور عن سرورهم وسعادتهم بهكذا مبادرات تعيد العراق الى خارطة العالم الجمالية و تغير الصورة النمطية عنه وتنشر الجمال والالفة والتناغم والامل بعراق اجمل.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here