مفوضية الانتخابات تصادق على منح إجازة تأسيس لثمانية أحزاب جديدة

أعلنت عضو مجلس المفوضين كولشان كمال علي، الأربعاء، عن مصادقة مجلس المفوضين على منح إجازة تأسيس لثمانية أحزاب جديدة، داعية جميع الأحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية لغرض استكمال الإجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيداً لمنحهم إجازات تأسيس.

وقالت علي بيان إن “مفوضية الانتخابات منحت إجازة تأسيس لثمانية أحزاب جديدة وهي الجبهة التركمانية العراقية، حزب توركمن أيلي، الجبهة الفيلية، حزب حركة النهضة الشبابية (عز)، حزب الوفد العراقي وحزبي تجمع السلام الديمقراطي والحركة القومية التركمانية فضلاً عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأضافت علي، أن “الأحزاب المذكورة استكملت جميع الإجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الأحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب”، داعية جميع الأحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية الى “استكمال الإجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيداً لمنحهم إجازات التأسيس”.

يذكر أن قانون الأحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015 شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد نشره في الجريدة الرسمية، حيث تقدمت الأحزاب السياسية التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لغرض التسجيل وفقاً للإجراءات والتعليمات وقواعد السلوك التي أصدرتها المفوضية والعمل مستمر في هذا الاتجاه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here