حسابات موالية لداعش تعلن مقتل قيادي بارز في التنظيم

نعت حسابات موالية لتنظيم داعش، الخميس، “القيادي البارز والمنظر الشرعي العام” في التنظيم، البحريني تركي بن مبارك البنعلي، وذلك بعد مقتله في ضربة جوية لطيران التحالف الدولي على مدينة الرقة معقل داعش الرئيسي في سوريا.

وذكرت تلك الحسابات اليوم (1 أيار 2017)، أن القيادي في تنظيم داعش “أبو حذيفة البحريني” واسمه الحقيقي، تركي بن مبارك البنعلي، قتل إثر غارة للتحالف الدولي استهدفت سيارته في شارع الوادي وسط مدينة الرقة السورية الأسبوع الماضي.

وأشارت صحيفة “الوسط” البحرينية اليوم، إلى أن البنعلي ذاع صيته بعد إعلانه مبايعته لداعش عام 2014 وتوليه منصب الشرعي العام لدى التنظيم، وذلك بعد عودته من مدينة سرت الليبية التي طالب فيها سكان المدينة بإتمام البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وانتقل في عام 2015 إلى مدينة الرقة السورية.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أسقطت في وقت سابق من العام 2015، الجنسية البحرينية عن تركي بن مبارك البنعلي وذلك في إطار إجراءات الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة المخاطر والتهديدات الإرهابية.

جدير بالذكر ان تركي البنعلي (34 سنة) ولد في مدينة المحرق البحرينية، وأكمل دراسته الجامعية بكلية الإمام الأوزاعي في بيروت حتى تخرج منها، كما درس في معهد البحرين للعلوم الشرعية، وله مؤلفات شرعية مختلفة منها بحث عن إجازة العمليات الانتحارية ورسالة بعنوان “مد الأيادي لبيعة البغدادي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here